رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

الهلال يواصل عزفه المنفرد برباعية الخليج

+ = -

واصل فريق الهلال عزفه المنفرد في صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد انتصاره الكبير على ضيفه الخليج (4-1) مساء أمس الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الـ27 من دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 2023/ 2024.

 

كما واصل الهلال تحطيم الأرقام القياسية محققًا انتصاره العشرين على التوالي في الدوري، ومعززًا رقمه القياسي بالانتصار الثاني والثلاثين في جميع المسابقات هذا الموسم.

 

بدأ الهلال اللقاء مهاجمًا بحثًا عن الوصول مبكرًا إلى مناطق مضيفه الخليج، وسيطر على مجريات اللعب في وسط الميدان، وكان الأكثر خطورة، في حين حاول أصحاب الضيافة إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه، وتراجعوا دفاعيًّا في معظم فترات الشوط.

 

وأسفر الضغط الهلالي عن افتتاح باب التسجيل في وقت مبكر حينما استغل صالح الشهري خطأ فادحًا من الحارس إبراهيم سهيتش في تمرير الكرة؛ ليخطفها، ويضعها بسهولة في الشباك الخالية عند الدقيقة السابعة من بداية المباراة.

 

فرحة الضيوف بالتقدم لم تستمر سوى دقيقتين؛ إذ تمكن المهاجم المصري محمد شريف من تعديل الكفة برأسية جميلة بعد أن ارتقى لعرضية البرتغالي فابيو مارتنيز وسط غياب الرقابة من مدافعي الهلال؛ ليتابعها في شباك ياسين بونو.

 

وحاول الهلال مرارًا وتكرارًا اختراق الحصون الدفاعية لفريق الخليج عبر تنويع مصادر اللعب، وكان قريبًا من التسجيل مرة أخرى في أكثر من مناسبة، أولها وأبرزها حينما عكس ميشايل كرة عرضية من الجهة اليمنى، وصلت إلى سالم الدوسري الذي تلاعب بدوره بالدفاع قبل أن يسددها نحو المرمى، لكن الحارس أنقذ الموقف بنجاح، في حين وقف القائم أمام تصويبة مالكوم، فيما أهدر صالح الشهري بغرابة أمام المرمى الخالي.

 

هذه الفرص كانت بمنزلة إنذار لأصحاب الضيافة بقرب تسجيل الهدف الثاني، الذي تحقق هذه المرة عبر المهاجم البرازيلي مالكوم الذي تلقى تمريرة طولية من الصربي سافيتش، كسر إثرها مصيدة التسلل، وانفرد وواجه المرمى، ووضعها بذكاء داخل الشباك عند الدقيقة الـ42.

 

وتواصلت أفضلية الهلال في الشوط الثاني بعد أن كثف من محاولاته الهجومية، التي أثمرت سريعًا هدف تعزيز التقدم الثالث بعد مرور 3 دقائق على انطلاقته، الذي تكفل به النجم البرازيلي مالكوم حينما تابع عرضية سعود عبدالحميد على الطائر مسجلاً هدفًا عالميًّا على طريقة الكبار.

 

وبسط الفريق الضيف أفضليته في اللقاء؛ إذ كاد يهز الشباك في أكثر من مناسبة، كانت الأولى عبر المهاجم صالح الشهري الذي تلقى تمريرة بينية من عبدالله الحمدان داخل منطقة الجزاء، لكنه تباطأ في وضعها بالشباك شبه الخالية قبل أن يتدارك الحارس إبراهيم سهيتش الموقف وينقذ فريقه من هدف محقق (65)، ثم أهدر البديل محمد القحطاني فرصة هدف محقق بعد أن وصلته رأسية من البرازيلي مالكوم أمام المرمى، لكنه سددها بغرابة خارج الخشبات الثلاث (75).

 

واختتم البديل عبدالله الحمدان مهرجان الأهداف لمصلحة الهلال بإحرازه الهدف الرابع من علامة الجزاء في الدقيقة الـ(90+6).

 

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 77 نقطة متفوقًا بفارق 12 نقطة عن النصر ثاني الترتيب، الذي فاز على ضمك في مباراة أقيمت في التوقيت نفسه، بينما تجمد رصيد الخليج عند 34 نقطة في المركز التاسع.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1644487
    Users Today : 1981
    This Month : 46054
    This Year : 263324
    Total Users : 1644487
    Views Today : 9195
    Total views : 28030582
    Who's Online : 19