رئيس التحرير : عبيد بن شبوان الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

المسؤلية .. للاستاذ محمد بن هادي بن فواز آل ساهر الشمراني

+ = -

تعلم المسؤلية يبدأ من سن متقدمة
المسؤلية الشخصية ثم الاسرية ثم المجتمعية وهكذا
والام هي من تبدأ مبكرا في وضع اللبنة الاولى في نفس الطفل وتطبعه على التقوى وفضائل الاخلاق كونها الاقرب منه اكثر من الاب.. وكما قال صلى الله عليه وسلم:: يولد الطفل على الفطرة وابواه يهودانه او ينصراه ولولم يكن للام من مسؤلية الا هذا لكفى
الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق
وحين قالت لي خالتي حفظهاالله: بشرني عن صحة زوجتك الله يحفظها لك؟
ادركت عمق ماتعني
و انها سألت عن عظيم فالزوجة تظل هي عمود البيت الذي لا يقوم البيت الا به
مهما حصل من خلاف بين الزوجين
والخلافات بابها لا يغلق ابدا
ولكنها تظل خلافات هدفها الصلاح والتقويم
وبعضهم يقول انها ملح الحياة الزوجية
من اجل هذا يجب الوفاء لهذه الزوجة الكادحة التي تنجب لنا اطفالا وتربيهم وتغسل ثيابنا وتطبخ طعامنا وتنظف دورنا.فهي تستحق الوفاء والحب والاعتراف بالفضل
وقد قرأت أن من المخلوقات غير العاقلة من يكون وفيا جدا لزوجته فالهدهد مثلا اذا ماتت زوجته فانه لا يبقى بعدها الا اياما قليلة ثم يلحق بها وهذا هو منتهى الوفاء بينما البشر العقلاء بعضهم اذا ماتت زوجته اقام عزاءها ثلاثة ايام ثم صبغ لحيته
وويينكم يا واسطات ووينكن ياخطابات
ولا يكاد جسدها يبرد في قبرها
الا وقد عقد وتزوج
اعرف ان الزواج ستر وضروري لكن الدنيا ما طارت
فصبرا !! اكراما
لاولادها وبناتها…
ومن طريف ما سمعت عن اغرب الزواجات
ان رجلا كهلا عمره 120عاما اقدم على الزواج من عجوز عمرها 75عاما ما الفائدة ؟المهم:
يزيدني وجهها حسنا اذا ما زدته نظرا
*
بل سمعت بآخر تزوج من فتاة عمرها كعمر اصغر احفاده :: يعني على رأي المثل ::اللسان باللسان واليد مرفوعة:
يموت الهوى مني اذا ما لقيتها
ويحيا اذا فارقتها فيعود

الوسم


أترك تعليق
تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

حور تضيء منزل الأستاذ/حامد بن علي بن محمد الشمراني

الزيارات :
رزق الأستاذ حامد بن علي بن محمد الفزعي الشمراني بمولوده احب ان يطلق عليها اسم حور (صحيفة شمران الإخبارية تبارك ...

مجد تضيء منزل الأستاذ محمد بن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني

الزيارات :
رزق بفضل الله الاستاذ محمد عايض محمد غرم الله الشمراني في هذا اليوم بمولوده سماها مجدصحيفة شمران الاخباريه تبارك ...

*جزاع يضئ منزل الأستاذ عبيد بن شبوان .*

الزيارات :
رزق الأستاذ / عبيد بن شبوان الشمراني رئيس تحرير صحيفة شمران بمولود أسماه جزاع نسأل الله أن يجعله من مواليد السعادة ...

سعيد يضيء منزل الأستاذ محمد بن سعيد عويض الشمراني

الزيارات :
رزق بفض الله الأستاذ محمد سعيد عويض الشمراني ( ال حارثيه شمران) بمولود اسماه “سعيد” صحيفة شمران ...

سلمان يضيء منزل الأستاذ /سعد بن مسفر الشمراني

الزيارات :
رزق والله الحمد والمنه الأستاذ سعد مسفر محمد غرم الله الشمراني (ال حارثيه شمران) بمولود اسماه سلمان صحيفة شمران ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    266438
    Users Today : 89
    This Month : 23848
    This Year : 23848
    Total Users : 266438
    Views Today : 1361
    Total views : 3861651
    Who's Online : 11