رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

بقيمة 19 مليون دولار.. «سلمان للإغاثة» يوقع 5 برامج تنفيذية مع «الصحة العالمية» لصالح اليمن والسودان وسوريا

+ = -

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 5 برامج تنفيذية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية، لصالح اليمن، والسودان، وسوريا، وذلك بقيمة 19 مليون دولار أمريكي.

ووقع الاتفاقيات كل من الدكتور عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والدكتور تيدروس غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وذلك في افتتاح أعمال جمعية الصحة العالمية في جنيف.

وأكد الدعم المقدم من مركز الملك سلمان، بالالتزام المشترك بضمان إتاحة الخدمات الصحية للمجتمعات المحلية العرضة للخطر التي تعاني من نزاعات وفاشيات أمراض وضعف الخدمات الصحية.

وبالنسبة إلى السودان، ستضمن المساهمة السخية بمبلغ 5 ملايين دولار توفير علاجات الغسيل الكلوي المنقذ للحياة للمصابين بالفشل الكلوي في 77 مركزًا للغسيل الكلوي في جميع أنحاء البلد. ويشمل المشروعُ أيضًا شراء 100 جهاز للغسيل الكلوي ودعم مراكز الغسيل الكلوي التي تقدم الخدمات الأساسية لمرضى الكلى.

ونظرًا إلى أن سوريا لا تزال تعاني من آثار الزلازل التي ضربت البلاد في عام 2023، فقد خُصص قرابة 4.75 ملايين دولار أمريكي لدعم جهود التعافي هناك.  فلقد تسببت الزلازلُ الهائلة التي ضربت جنوب شرق تركيا بالقرب من الحدود مع سوريا في دمارٍ كبيرٍ في كلا البلدين، وأودت بحياة الآلاف، ودمرت الكثير من البنية التحتية الأساسية، ومنها المرافق الصحية، أو ألحقت بها أضرارًا شديدة. ونحن ملتزمون بدعم جهود التعافي وضمان توفير الخدمات الصحية للسوريين المتضررين.

فيما سيعود هذا الدعم بالنفع المباشر على قرابة 350000 شخص من خلال توفير الأدوية واللوازم الأساسية، في حين سيستفيد نحو 4.1 ملايين شخص، مما سيجري استعادته من القدرات التشخيصية والإحالات بسيارات الإسعاف.

أما فيما يخص اليمن، فقد خصص مبلغ قدره 9.5 ملايين دولار أمريكي لدعم جهود المنظمة الرامية إلى التصدي لفاشيات الأمراض، مثل الحصبة والكوليرا، ويهدف التمويل أيضًا إلى النهوض بخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في مرافقِ الرعاية الصحية بضمان توفير إمدادات مستدامة من المياه للفئات السكانية الأكثر ضعفًا وعرضة للخطر، فيما ستقدم المنظمةُ خدمات طبية ورعاية صحية منقذة للحياة إلى 12.6 مليون يمني من خلال استجابة صحية مستدامة ومتكاملة.

وقال الدكتور عبد الله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إن اتفاقيات التعاون جاءت لحرص المملكة على إنقاذ الأرواح وحماية المستقبل.

الجدير بالذكر أن المملكة، شريك استراتيجي طويل الأمد لمنظمة الصحة العالمية، وتتعاون مع المنظمة من أجل التصدي للتحديات الصحية العالمية في جميع أرجاء العالم، كما تعد المملكة من بين أكبر 20 مساهمًا إلى منظمة الصحة العالمية، على مدار الثنائيات الثلاث الماضية.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1733009
    Users Today : 1261
    This Month : 29109
    This Year : 351846
    Total Users : 1733009
    Views Today : 8824
    Total views : 29299973
    Who's Online : 14