رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

قيادة التحالف: خلل فني أدى لسقوط طائرة مقاتلة أردنية داخل الأراضي السعودية

الجيش اليمني يقتحم «باقم» معقل الحوثيين في صعدة

+ = -

المصدر :

الوكالات ـ عدن ، صنعاء

اقتحم اللواء الخامس في الجيش اليمني مديرية باقم في محافظة صعدة معقل ميليشيا الحوثي.

وتمكن مقاتلو الجيش الشرعي أمس من تحرير قمة تبة الشبكة في مديرية باقم بالمحافظة، ورفع العلم اليمني في قمة جبل الشبكة.

وفي السياق، تمكنت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط اليمن أمس الجمعة من تحرير منطقة لقاح وسط المحافظة بالكامل عقب معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيا.

وقالت مصادر ميدانية ان المقاومة الشعبية تمكنت من تحرير منطقة حمة لقاح بمحافظة البيضاء بشكل كامل من عناصر الميليشيات الانقلابية.

جاء ذلك بعد مقتل مشرف الميليشيا في حمة لقاح بمحافظة البيضاء المكنى ابو حيدر إلى جانب عدد من عناصر الميليشيا.

وعلى صعيد متصل، تمكنت المقاومة الشعبية من تدمير طقمين للحوثيين في خط المناسح بمحافظة البيضاء ومقتل وجرح مَنْ كانوا على متنهما.

تفجير المنازل

ويتكبد الانقلابيون في اليمن خسائر فادحة طوال الأيام والأسابيع الماضية مع زحف قوات الشرعية.

وفجّرت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح منزل قيادي في المقاومة الشعبية اليمنية بمركز ‏مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء ما يعكس حالة اليأس التي أصابها عقب الهزائم المتلاحقة التي تتلقاها في أرض المعركة، وقد درجت الميليشيا على اللجوء لهذا الاسلوب العاجز في الآونة الأخيرة.‏

وأوضح مصدر بالمقاومة في تصريح بثته ‏وكالة الأنباء اليمنية الرسمية امس، أن عملية التفجير ‏التي طالت منزل القيادي في المقاومة والزعيم ‏القبلي عبدالحميد معوضة هي الثانية منذ اندلاع ‏المواجهات ‏بين المقاومة والميليشيات منذ أكثر من ‏أسبوع، مشيراً إلى أن لجوء الميليشيات الانقلابية ‏إلى تفخيخ المنازل وتفجيرها مؤشر على ‏انكسارها ‏أمام صمود المقاومة وضرباتهم ‏المباغتة لها، التي ‏كبدتها خسائر فادحة في الأرواح ‏والمعدات خلال ‏الأيام الماضية.

‏ وأوضح أن جرائم الميليشيات لن تسقط ‏بالتقادم، ‏وسيحاسب مرتكبوها أمام القضاء جراء ما ‏اقترفوه من ‏جرم بحق الأبرياء والممتلكات العامة ‏والخاصة.‏

استشهاد

الى ذلك، استشهد ثمانية من أفراد الأمن في مدينة «زنجبار» بمحافظة أبين -جنوب اليمن- صباح امس الجمعة وأصيب 11 اخرون في تفجير انتحاري استهدف بوابة معسكر النجدة – وسط المدينة.

وقال مصدر محلي في المدينة: ان سياره مفخخة من نوع هيلكس تحمل حطبا يقودها انتحاري حاول دخول بوابة النجدة بمدينة زنجبار فجرا، حيث كان يوجد مجندون.

وأضاف المصدر «إن حراس البوابة منعوه من الدخول، الا أن السيارة سرعان ما انفجرت امام البوابة».

من جهة أخرى، أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها امس الجمعة تعرض طائرة مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف من نوع (أف 16) لخلل فني أدى إلى سقوطها في قطاع نجران داخل الأراضي السعودية وذلك في تمام الساعة الواحدة وخمس وأربعون دقيقة من بعد الظهر، وقد نجا قائد الطائرة وهو بصحة جيدة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات استشهاد الرقيب خالد علي غريب البلوشي، أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها المشاركة في عملية «إعادة الأمل» مع قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة للوقوف مع الشرعية في اليمن، بحسب ما أوردت وكالة الانباء الاماراتية «وام» امس الجمعة.

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي «الشهيد البطل».

حجاج اليمن

من جانبه، كشف وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية أنه تم توقيع عقد بروتوكول الحج وبلغ عدد الحجاج اليمنيين للعام الجاري 1438هـ نحو 24 ألف حاج، لافتاً إلى أنه لن يأتي شهر رمضان المقبل إلا وقد استوعبنا حجاج اليمن بالكامل وصدرت تأشيراتهم إلكترونياً.

وبيَّن الدكتور عطية عقب اجتماعه أمس برئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالإنابة المطوف محمد بن حسن معاجيني وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة والوفد اليمني المشارك في الاجتماع بقاعة كبار الزوار بمقر المؤسسة بمكة المكرمة «أن التجهيز المبكر للحج يخدم الحاج أولاً وأخيراً، لافتاً إلى أنه تم تلافي الأخطاء التي وقع فيها مكتب شؤون حجاج اليمن في العام الماضي، وكان الخطأ خارجا عن الإرادة بسبب عرقلة الانقلابيين وأعوانهم لقوافل الحجيج اليمنيين.

وأوضح وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية أن وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية تُخضِع حجاجها للتوعية بنسك الحج والأنظمة المعمول بها في المملكة وتؤكد مدى استيعابهم لها والالتزام بها من خلال خطب الجمعة والدروس في المساجد والبرامج التوعوية في القنوات الفضائية اليمنية والدورات التوعوية قبل القدوم للحج.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1579655
    Users Today : 752
    This Month : 28745
    This Year : 198492
    Total Users : 1579655
    Views Today : 4444
    Total views : 27177766
    Who's Online : 40