رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

«الفيصل» رداً على حضور ميسي للدوري السعودي: جاهزون لدعم كل الأندية!

+ = -

كشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة في السعودية، أن الأندية هي من تحدد احتياجاتها من بين اللاعبين العالميين المتوقع حضورهم إلى السعودية، مضيفاً في حديثه عن الأرجنتيني ليونيل ميسي وإمكانية حضوره: «سندعم كل الأندية، ولا أستطيع تسمية اللاعبين، الأندية هي من تحدد، ولكن توجد آلية ومعيار وميزانية لهذا الموضوع».
ورأى الفيصل أن وجود 138 قناة تنقل منافسات الدوري السعودي حول العالم هو أمر يسهم فيما تهدف له السعودية؛ من ترويج للسياحة، والظهور على ساحة الأحداث الرياضية دولياً، مضيفاً: «اليوم لدينا حدث مهم هو الفورمولا، وهو متابع بالملايين، وبالتالي هذه الأحداث تجلب المزيد من المتابعين، ما يهدف للترويج للسياحة في السعودية».
وعن التطورات في الرياضة السعودية، قال الفيصل: «هدفنا تطوير الرياضة السعودية، وجلب الفعاليات الدولية لتقام في السعودية، وتتاح الفرصة لشباب وشابات المملكة بالتنظيم».
وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة قد ترأس اجتماعات الدورة الـ46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في مدينة جدة، بحضور وزراء الشباب والرياضة وعدد من المسؤولين والقياديين.
وهدف مجلس وزراء الرياضة والشباب، الذي يعمل في نطاق جامعة الدول العربية، إلى تحقيق التعاون، والتنسيق، والتكامل، والخطط، والبرامج، والدراسات، والبحوث في مجالات الشباب والرياضة، والتنسيق لتوحيد مواقف الدول العربية في الاجتماعات، والمؤتمرات الإقليمية والدولية الشبابية والرياضية، إلى جانب الإشراف على الدورات الرياضية العربية، بالتعاون مع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.
وتكمن أهمية الاجتماعات في اتخاذ القرارات في الموضوعات الشبابية والرياضية، المعروضة على المجلس، ومن ضمنها توصيات اللجان الشبابية والرياضية والمالية المعاونة للمجلس.
وقدم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة شكره لجميع وزراء الشباب والرياضة العرب على حضورهم هذا الاجتماع، والعمل على التعاون الدائم، موضحاً في حديثه لوسائل الإعلام: «شكراً لجميع وزراء الشباب والرياضة العرب، وبإذن الله نستمر في تقديم كل ما يليق باحتياجات الشباب العرب، ونطلب تنسيق الجهود لنمو البرامج الرياضية في العرب».
وأشار الفيصل إلى الدعم اللامحدود الذي تجده الرياضة السعودية، والذي انعكس بدوره على دور «السعودية» في الجانبين العربي والإسلامي، مضيفاً: «نمو وتطور الرياضة في السعودية هو بفضل الدعم الكبير الذي نجده من خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك نشكرهم على دعمهما للرياضة العربية والإسلامية، وهذا يدل على روح التعاون الدائم، ونسعى دائماً لنكون الأفضل».
وعن ملف النادي الأهلي ومستجداته في وزارة الرياضة، بعد أن راجت أنباء عن إيقافه فترتي تسجيل، قال الفيصل: «كل الأندية تواجه الكثير من التحديات، وليس فقط في السعودية، بل في كل دول العالم، ونلاحظ الكثير من الأندية الكبيرة والعريقة تواجه المشكلات والقضايا التي تمر به»، مضيفاً: «تحرص الوزارة على تقديم جميع الأندية للمستندات لنقوم بدعم الأندية سواسية، وبإذن الله جميع الأمور التي ستحد من تطور هذه الأندية ستتم معالجتها مع الوزارة».
وعوداً على الأحداث التي تخص الشأن العربي، وعن ملف العراق تحديداً وماذا تم تقديمه من دعم، قال: «شاهدنا إقامة البطولة الخليجية في العراق، وبالنسبة لنا هو إنجاز، ونبارك لهم التنظيم والفوز باللقب، وشاهدنا شغف العراقيين في الرياضة، ونعمل مع الإخوان والأشقاء في العراق لدعمهم الرياضة».
وختم الفيصل حديثه عن مستقبل البطولات العربية للسيدات: «أقيم عدد من البطولات العربية للسيدات، ونعمل على إقامة بطولات خاصة لمزيد من هذه البطولات مع تجهيز البنية التحتية لذلك».

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1644590
    Users Today : 82
    This Month : 46156
    This Year : 263426
    Total Users : 1644590
    Views Today : 307
    Total views : 28030987
    Who's Online : 25