رئيس التحرير : عبيد بن شبوان الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

( محافظة العرضيات )

ابراهيم ال عدول الشمراني
+ = -

احدى المحافظات السعودية وهى تابعة لمنطقة مكة اداريا . وتقع في الجنوب الغربي للمملكة وتحتضنها جبال السروات . وتتكون من جبال وهضاب وسفوح وأودية وبعض الأراضي المنبسطة . جوها يشبه الى حد كبير جو سهل تهامة . والعرضيات أقرب لقرى السراة من سهل تهامة… وتهامه يطلق على مكة والسهل الساحلي المشار اليه و يقال . نبي تهامي نسبة الى تهامة .. وكثير من الجغرافيين يعتبر ماغار عن الحجاز والسروات تهامي والحقيقة ان تهامة تطلق على السهل الساحلي الممتد من اليمن جنوبا مجاورا للبحر الأحمر حتى خليج العقبة شمالا يختلف في البعد والقرب من البحر… ومن العرضيات بلادشمران بالعرضية الجنوبة ..و من قراها الروحاء سبت شمران . ولدت فوق ارضها وتحت سمائها . لها من الذكريات الكثير كل مكان فيها يذكرني بشيء .عاش فيها آبائي واجدادي وعاش فيها من ذوي الهمم والحكماء وذوي المرؤة والكرماء … بدون نقص في حق احد . ويقول المثل ” في كل ديره حقها من رجالها ” رحم الله من مات واسكنه فسيح جناته … وكل ماذكر ينضوي تحت كيان المملكة العربية السعودية . وفقها الله ووفق قادتها

بقلم الدكتور / إبراهيم علي ال عدول الشمراني
محافظة العرضيات/ العرضية الجنوبية/ سبت شمراني

الوسم


أترك تعليق
تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

حور تضيء منزل الأستاذ/حامد بن علي بن محمد الشمراني

الزيارات :
رزق الأستاذ حامد بن علي بن محمد الفزعي الشمراني بمولوده احب ان يطلق عليها اسم حور (صحيفة شمران الإخبارية تبارك ...

مجد تضيء منزل الأستاذ محمد بن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني

الزيارات :
رزق بفضل الله الاستاذ محمد عايض محمد غرم الله الشمراني في هذا اليوم بمولوده سماها مجدصحيفة شمران الاخباريه تبارك ...

*جزاع يضئ منزل الأستاذ عبيد بن شبوان .*

الزيارات :
رزق الأستاذ / عبيد بن شبوان الشمراني رئيس تحرير صحيفة شمران بمولود أسماه جزاع نسأل الله أن يجعله من مواليد السعادة ...

سعيد يضيء منزل الأستاذ محمد بن سعيد عويض الشمراني

الزيارات :
رزق بفض الله الأستاذ محمد سعيد عويض الشمراني ( ال حارثيه شمران) بمولود اسماه “سعيد” صحيفة شمران ...

سلمان يضيء منزل الأستاذ /سعد بن مسفر الشمراني

الزيارات :
رزق والله الحمد والمنه الأستاذ سعد مسفر محمد غرم الله الشمراني (ال حارثيه شمران) بمولود اسماه سلمان صحيفة شمران ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    297690
    Users Today : 425
    This Month : 3601
    This Year : 55100
    Total Users : 297690
    Views Today : 3316
    Total views : 4379720
    Who's Online : 8