رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

المملكة تتطلع لتحقيق نقلة تنموية نوعية وتعزيز الاقتصاد الوطني

نيابة عن الملك.. الأمير فيصل بن بندر يفتتح منتدى الرياض الاقتصادي

+ = -

صحف محليه – 

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لمنتدى الرياض الاقتصادي، أمس، فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي في دورته الثامنة، تحت عنوان «اقتصاد الغد نبنيه اليوم»، وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال.

وقال أمير الرياض، أرحب بكم جميعا في افتتاح الدورة الثامنة لمنتدى الرياض الاقتصادي، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، مؤكدا أن استمرار رعاية خادم الحرمين الشريفين، للمنتدى منذ تأسيسه وحتى الآن يمثل دعما حقيقيا ودافعا قويا لمزيد من العطاء من أجل العمل على تطوير ونمو اقتصادنا الوطني، كما يجسد دعم الدولة لمؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف سموه: «إن المملكة من خلال رؤية 2030 تتطلع لتحقيق نقلة تنموية نوعية، وتعزيز مقومات الاقتصاد الوطني، وأسهمت الرؤية الثاقبة والسياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – في تمكين المملكة من اجتياز العديد من العقبات والتحديات، وإجراء العديد من الإصلاحات المالية والاقتصادية الهيكلية، وتحسين بيئة الاستثمار، وتطوير النظم والتشريعات، حتى أصبحت المملكة تحتل مرتبة متقدمة بين اقتصادات دول العالم وخاصة في مؤشرات أداء الأعمال».

وأردف سموه في كلمته قائلا: «في خضم هذا الحراك الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة، يقوم منتدى الرياض الاقتصادي بجهود كبيرة في سبيل معالجة القضايا المؤثرة على التنمية في بلادنا والعقبات التي تقف في سبيل تطور ونمو اقتصادنا الوطني».

وعد الأمير فيصل بن بندر، في تصريح صحفي عقب الحفل، المنتدى ركيزة من ركائز الوطن، التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني ويرعاه رجال مخلصون من غرفة الرياض، ويشيدون البناء بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين منذ سنوات.

وعن علاقة إمارة الرياض بالمنتدى، بين سموه التواصل المباشر والمستمر مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وأعضاء الغرفة؛ لبحث التوصيات والخبرة التي تفيد الجميع.

وبين رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض م. أحمد الراجحي، أن مجلس إدارة غرفة الرياض والقائمين على المنتدى يعملون بتحويله لمركز فكر اقتصادي إستراتيجي يقدم الاستشارات المتعلقة بجميع القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وألقى نائب مجلس أمناء المنتدى عضو مجلس إدارة غرفة الرياض علي العثيم، كلمة مجلس أمناء المنتدى، بين فيها أن القائمين على المنتدى وبدعم من غرفة الرياض، عاكفون على نقل المنتدى إلى آفاق أرحب لتحويله إلى مركز فكر إستراتيجي يهتم بقضايا الاقتصاد الكلي ويعالج القضايا الاجتماعية والثقافية تماشيا مع التوجهات الحالية للمملكة .

وكرم أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لمنتدى الرياض الاقتصادي م. سعد المعجل؛ كما قدم رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض درعا تذكارية لسمو أمير الرياض بالمناسبة.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1591116
    Users Today : 1100
    This Month : 40206
    This Year : 209953
    Total Users : 1591116
    Views Today : 13660
    Total views : 27315641
    Who's Online : 32