رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

ذوو مريض السمنة سعد الشمراني بالدمام يناشدون مسؤولي الصحة بإنفاذ قرار الوزير

+ = -

 

تحت التقييم الطبي، عبارة ما زالت تقلق ذوي مريض في الستين من عمره يعاني من داء الفيل ويرقد منذ 15 يوما في الغرفة 408 بالبرج الطبي بالدمام على أمل تسريع إجراءات علاجه، خشية أن يلقى مصير حالة مشابهة أهملت حتى توفي متأثرا بأمراض السمنة المفرطة.

موعد بعد سنتين

وقال عبدالله سعد الشمراني لـ»المصدر»: توجهنا بوالدي إلى مركز الملك فهد لمعالجة السمنة في الرياض على أمل التعامل مع حالته، لكنهم أعطونا موعدا يحل بعد قرابة السنتين، وتحديدا في منتصف عام 2017، ومع تدهور الحالة الصحية لوالدي، قرأنا في تويتر خبرا نشر في 23 رجب الماضي، مفاده أن وزير الصحة وجّه بإخلاء الوالد إلى الرياض لمعالجته، واستبشرنا خيرا.
تقرير لم يصلواستطرد قائلا: تلقينا اتصالا من اللجنة الطبية بصحة المنطقة الشرقية في 25 رجب، يستفسرون عن والدي وأخبرتهم أن والدي يتنقل في علاجه بين المستشفى العسكري والبرج الطبي، فطلبوا تقريرا طبيا من مستشفى البرج الطبي ولرغبتي في كسب الوقت وعدم التأخر أخذت خطاب طلب التقرير وسلمته بنفسي إلى شؤون المرضى وأعطونا موعدا بتاريخ 29 رجب للكشف على والدي وإرسال التقرير وفعلا تم الحضور بتاريخ 29 رجب وتم الكشف على والدي وقالوا سنرسل التقرير إلى اللجنة الطبية ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن لم يصل التقرير وكلما سألنا قالوا سيتم إرسال التقرير.

طبيب: لا نعالج السمنة

وأضاف أنه نقل والده في 25 شعبان الماضي إلى مستشفى البرج الطبي بعد تعرضه لمشاكل في الكلى بسبب التأخر في الإخلاء لنواجه مشاكل أخرى تتعلق بالاهتمام والرعاية، فمنذ دخول والدي وحتى الآن لم يتم توفير سرير خاص بحالته الصحية التي تستوجب سريرا أكبر ووسادة طبية، كما لم يتم وضعه في غرفة خاصة بمرضى السمنة المفرطة.
وقال عبدالله إن الطبيب المعالج لوالده أخبره أن دورهم ينحصر في علاج الكلى وليس في السمنة التي قال إنها لا يوجد لها علاج في البرج الطبي.

الصحة: تحت التقييم

من جانبه، أكد الناطق الإعلامي بصحة الشرقية أسعد سعود خلال حديثه لـ»مكة»، أن حالة المريض الصحية مستقرة الآن، مشيرا إلى أن الفحوصات الطبية والمخبرية اللازمة التي أجريت له كشفت عن معاناته من أمراض أخرى مثل خلل في وظائف الكلى، وهو حاليا تحت التقييم الطبي من أطباء الكلى والصدر والقلب والجراحة العامة لاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة.
ولفت إلى أن المتبع في هذه الحالات هو وضع خطة علاجية بناء على نتائج التقييم الشامل للحالة، أما حالة السمنة المرضية فتوضع لها خطة العلاج التي ستتم بالمجمع ويشترك فيها بالإضافة للأطباء أقسام أخرى مثل التغذية الإكلينيكية والتأهيل والعلاج الطبيعي، كما ستخاطب المراكز المتخصصة لإحالته حال احتاج المريض لذلك، وعند قبول الحالة من أي من تلك المراكز يحال إليه مباشرة.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1595024
    Users Today : 1584
    This Month : 44114
    This Year : 213861
    Total Users : 1595024
    Views Today : 20116
    Total views : 27368764
    Who's Online : 33