رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

قوات الشرعية تقتحم أكبر قاعدة للانقلابيين شرق المخا

لبنانيون وعراقيون يحولون ميناء الحديدة لقاعدة عسكرية للميليشيات

+ = -
عصام السفياني -تعز – الوكالات – صنعاء

حصلت «اليوم» على معلومات حصرية من مصادر مطلعة تفيد باستخدام الميليشيات ميناء الحديدة كقاعدة عسكرية يعمل فيها لبنانيون وعراقيون يتم تقديمهم على أنهم خبراء يعملون في شركة اتصالات محلية معروفة، وسبق لهؤلاء أن عملوا في شركة سوريا تل للهاتف النقال بينما هم من ذوي الخبرات في استخدام الطائرات من دون طيار، بالاضافة لاستغلالهم الميناء لممارسة أنشطة عسكرية.

وقالت المصادر إن هؤلاء الخبراء يديرون وحدة هندسية متخصصة، ويعملون على تفخيخ طائرات «الدرون» بالاضافة لقيامهم بمهام عسكرية وتنفيذ عمليات مراقبة للسفن والبوارج الجائلة في المياه اليمنية عبر هذه الوحدة، وأكدت ان استهداف الفرقاطة السعودية في نهاية يناير الماضي تم عبر هذه الوحدة.

وفرض الانقلابيون بمحافظة الحديدة غربي اليمن إجراءات أمنية غير مسبوقة مع اعلانهم حالة الطوارئ.

وتستخدم الميليشيات ميناء الحديدة كمركز إنزال رئيس لعمليات تهريب السلاح والبشر ومستلزمات العمليات.

تدعوة لوقف الحرب

دعا القيادي في حزب المخلوع صالح -عضو اللجنة العامة للحزب «عادي الشجاع» الحوثيين إلى القبول بالحلول السياسية بدلاً من إطالة الحرب واستمرار الفساد في المؤسسات التي يسيطرون عليها وتعطيل قرارت المجلس السياسي للجماعة.

وقال «الشجاع»: إن الحوثيين لايزالون يحملون الكراهية ضد حلفائهم الحاليين في الحكومة والمجلس السياسي الانقلابي في إشارة إلى حزبه.

وأكد «الشجاع» في إحاطة بصفحته الرسمية على «فيسبوك» أن جماعة الحوثي تدفع بالآخرين لكراهيتهم دفعا.

وأضاف «الشجاع» هذه التعبئة ستنعكس بشكل سلبي على أتباع هذه الجماعة وستغذي الجماعات المتطرفة الأخرى لحشد أعضائها وتعبئتهم على كراهية الحوثيين.

تسلوك معاد للمجتمع

وقال «الشجاع» «إنه بالرغم من الممارسات التميزية من قبل الحوثيين ضد الآخرين إلا أنهم لا يعترفون بهذا التمييز، ويصرون على أنهم فقط الذين يستحقون الاستحواذ على المال والمؤسسات، بينما يستحق الآخرون الإذلال والسحق وربما القتل».

واستطرد الشجاع: «إذا كان تعريف العنصرية في علم الاجتماع، أنها مجموعة من السلوكيات والمعتقدات التي تعلي من شأن فئة على حساب فئة أخرى، وتعطي الأولى الحق في التحكم في مصير الثانية، فإن أفعال الحوثيين اليومية والرسمية والشعبية، تندرج تحت لافتة العنصرية وفق هذا المفهوم صانعة منظومة اجتماعية وثقافية مختلة ومعتلة، أسس لها الفساد ورسخ لها ودعمها الاستبداد».

ولفت الشجاع المقيم خارج اليمن إلى أن الحوثيين أثبتوا مرة أخرى أنهم دائما في الخندق الغريب عن أبناء جلدتهم، ولم يكتفوا بالعجز عن المساهمة في الحوار الفكري المنضبط، والاحترام والتمثل بالقيم الأخلاقية التي يرددونها دون أن نلمح شيئا من ملامحها عند الاختلاف مع الآخرين.

ودعا الشجاع إلى قبول الحوثيين بالحلول السياسية، مؤكداً أنها صمام أمان الوطن مضيفاً إنه دون ذلك ستنفجر القنابل الموقوتة المنتجة في مصانع الكراهية في وجوه صانعيها.

تاقتحام معسكر خالد

ميدانيا، اقتحم الجيش الوطني اليمني ليل الجمعة البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد في تعز، الذي يعد أكبر قاعدة عسكرية لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح شرق المخا، حسب ما أكدته مصادر عسكرية.

وقالت المصادر إن خطوط الإمدادات باتت شبه مقطوعة عن معسكر خالد بن الوليد، الذي تحاصره قوات الجيش الوطني والتحالف من ثلاثة محاور، تمهيدا لاقتحام محيطه وإسقاطه كاملا.

وكانت هذه القوات قد تمكنت من السيطرة على الجبال الاستراتيجية المطلة على المعسكر، بموازاة تقدم قوات الجيش اليمني من الجهات الشرقية والغربية والجنوبية نحو محيط المعسكر.

وأكدت مصادر في الجيش الوطني اليمني أن قطع خطوط الإمداد بشكل كبير عن المعسكر أدّى لضعف واضح في القوة النارية لميليشيا الحوثي المنتشرة في محيط المعسكر، وباتت ‎قوات الشرعية في اليمن تستهدف أي تحرك للانقلابيين داخل المعسكر، الذي أصبح مكشوفا.

وشرحت المصادر أن ما يعيق دخول المعسكر هو وجود آلاف الألغام، التي زرعتها الميليشيات في طريق القوات الحكومية التي شرعت في إزالتها تدريجيا.

تحصينات الانقلابيين

ويعتبر معسكر خالد بن الوليد أهم وأقوى تحصينات الانقلابيين في مدينة تعز، وبسقوطه ستنهار الميليشيات بشكل كلي في المدينة، كما أنه يشكل نقطة انطلاق مهمة للبدء بعمليات تحرير مدينة الحديدة، بحسب مهتمين بالشأن المحلي.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد استهدفت بعدة غارات جوية تعزيزات للميليشيات في مفرق المخا والبوابة الشرقية لمعسكر خالد ما أسفر عن تدمير عدة آليات عسكرية وسيارات نقل تابعة للمتمردين.

الى ذلك وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 850 سلة غذائية على مناطق مختلفة من مديرية المخا باليمن. ويأتي ذلك ضمن خطة المركز في إغاثة آلاف النازحين في المناطق الأكثر احتياجًا، ومنها مديرية المخا.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1607738
    Users Today : 1107
    This Month : 9305
    This Year : 226575
    Total Users : 1607738
    Views Today : 20616
    Total views : 27591961
    Who's Online : 144