رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

العمل جار بإنشاء مدرج جديد وسيتم الانتهاء منه بعد ستة شهور

تحويل مطار القيصومة إلى إقليمي يطور حفر الباطن اقتصاديًا

+ = -
صحف محليه – منيس الشيحي – حفر الباطن

يشكل مطار القيصومة بمحافظة حفر الباطن أهمية خاصة لأهالي المحافظة وزوارها لموقعها الجغرافي المتميز؛ كونها تقع على مفترق طرق مهمة ورئيسية وهي قريبة من منطقة الحدود الشمالية.

وأوضحت هيئة الطيران المدني أن التشغيل الدولي لمطار القيصومة خلال هذا العام يعود للجدوى الاقتصادية التي تدرسها شركات الطيران وقياس حجم الطلب على الرحلات الدولية؛ لما له من أهمية اقتصادية عليها خاصة وان تشغيله يعتبر من ضمن خطة الهيئة العامة للطيران المدني.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف في حديث سابق لـ «اليوم» ان مطار القيصومة يعتبر ضمن ثالث مطارات المنطقة الشرقية، ويخدم حالياً حفر الباطن والقرى المحيطة بها، والهيئة وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية تشغيله كمطار دولي مستهدف لهذا العام، ويعود تشغيله للجدوى الاقتصادية التي تدرسها شركات الطيران وفق معايير حجم الطلب على الرحلات.

وحول أهمية تحويل مطار القيصومة إلى مطار دولي، قال أمين الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة انور الشامي: تتوفر كافة المميزات التي يمكن الاعتماد عليها في تحويل مطار القيصومة من محلي إلى مطار إقليمي، وذلك لما يتوفر للمحافظة من موقع جغرافي واستراتيجي ومقومات تساعد على جذب الركاب والمسافرين من والى محافظة حفر الباطن علاوة على الخلفية الاقتصادية للمحافظة، والتي تتمثل في تعدد الأنشطة الاقتصادية من تجارة الأغنام والإبل والمحلات التجارية وتنامي حركة البناء والتشييد، مما يساعد على جذب العمالة الوافدة بالمحافظة.

image 0

لوحة تظهر معلومات تطوير مدرج المطار (اليوم)

إضافة إلى الثقل السكاني بالتجمعات العمرانية المحيطة بالمحافظة والتي تمثل الثقل الافتراضي للمناطق التي تعطي خدمات المطار الإقليمي الجديد.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية، عبدالرحمن الشريع، أن العمل جار بإنشاء مدرج جديد وسيتم الانتهاء منه بعد ستة شهور، وسيكون انطلاقة قوية ليكون مطارا إقليميا، موضحا ان هذا ما تم توضيحه لنا من قبل المشرف على مطارات الوسطى، وأضاف الشريع: المطار يقدم كثيرا من الخدمات للمواطنين والمقيمين من محافظة رفحاء حتى محافظة النعيرية والمدينة الصناعية التي تقع بعد القيصومة، وكذلك دولة الكويت الشقيقة، ويساهم المطار حال اعتماده كمطار إقليمي بسهولة وصول جميع المسافرين لمحافظة حفر الباطن من كافة مناطق المملكة.

وقال رئيس مجلس بلدي حفر الباطن سعود اللغيصم: من الضروري ان يكون مطار القيصومة بحفر الباطن يتماشى مع التطور الحاصل بمختلف مناطق المملكة بشتى المجالات، لكي يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين من أبناء المحافظة والزوار القادمين إليها من مختلف مناطق المملكة.

وأوضح رئيس مجلس بلدي القيصومة شبيب المطيري: ننتظر جميعا أن يتم الانتهاء من وضع المطار وتحويله إلى مطار قادر على استيعاب أعداد المسافرين الذين يتزايدون من عام لآخر، لذا فإن تطوير المطار وزيادة عدد الرحلات الداخلية أو الخارجية أمر مهم لدفع عجلة التنمية بالمحافظة وتسهيلا على المواطنين، وإننا نأمل من القائمين على وضع المطار سرعة إيجاد حلول جذرية من اجل مطار متطور وزيادة عدد الرحلات.

وقال عضو مجلس بلدي القيصومة عمير الشمري: مطار القيصومة يقف عاجزاً أمام متطلبات المحافظة التي تشهد تطورا تنمويا في شتى المجالات وزيادة في عدد السكان والوافدين إليها، والرحلات قليلة أمام الطلب الزائد على الرحلات، مؤكدا أهميته لأهالي المحافظة والمراكز التابعة وقاعدة الملك خالد العسكرية وطلاب جامعة حفر الباطن.

وأضاف الشمري ان وجود نادي القيصومة بالدرجة الأولى ونادي الباطن في الدوري الممتاز دفع لأن يستقبل المطار أكثر من ٣٠ فريقا رياضيا خلال عام، مشيرا إلى أن الرحلات قليلة جداً وحجم الطائرات صغير ونأمل من المسؤولين بذل الجهود إلى زيادة الرحلات وتوفير الطائرات الكبيرة، وإتاحة الفرص لشركات الطيران الأخرى لتشغيل رحلاتها من القيصومة إلى المدن الأخرى.

وأشار عضو مجلس بلدي حفر الباطن م. محمد المطيري إلى ان حاجة حفر الباطن لمطار إقليمي أو دولي في هذا الوقت هي حاجة ماسة لأهمية موقعها الإستراتيجي وكثافة السكان ونتمنى تشغيل المطار دوليا.

وقال المواطن مضحي العنزي: مطار القيصومة من أهم البنى التحتية في حفر الباطن، ويمثل محطة النقل الأبرز والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وهو البوابة الأولى للمحافظة والتي تعطي انطباعا أوليا وتعكس صورة ربما تخلد في ذاكرة الزائرين لها طويلا عن طبيعة المحافظة، فالمطار بوضعه الحالي ينقصه الكثير.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1681987
    Users Today : 141
    This Month : 22680
    This Year : 300824
    Total Users : 1681987
    Views Today : 329
    Total views : 28572681
    Who's Online : 42