رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

( معاناة أن تكون مختلفاً: دروس من فيلم Wonder ) للكاتب/ عبدالله بن مسفر الشمراني

+ = -

يتناول فيلم Wonder قصة ملهمة تدور حول قيم العطاء والتسامح والتفاهم في مجتمع يعاني من قسوة الحياة ومعاناة التمييز. ويقدم العمل رؤية عميقة عن الصداقة والمحبة وقوة الروح الإنسانية في التغلب على الصعاب. ويعكس العديد من الدروس القيمية التي يمكن أن نستخلصها ونتعلمها من تجربة شخصية أوجي ومحيطه الاجتماعي.
في عالم مليء بالتحديات والضغوطات، يتعين علينا فهم أن الجمال الحقيقي يكمن في الروح والقلب، وليس في المظاهر الخارجية. تُظهر القصة كيف يمكن للتسامح والتفاهم أن يجمع بين الناس، سواء كانوا مختلفين في الشكل أو الثقافة أو الخلفية الاجتماعية. بمشاهد مؤثرة وشخصيات ملهمة، يشير العمل إلى أن القدرة على التفاهم والعطاء هي ما يجعلنا بشرًا حقيقيين.
في قلب قصة فيلم Wonder، يتجلى التحدي الذي يواجهه أوجي بالتأقلم مع التشوهات الظاهرة. ويواجه معاناة بسبب تشوه وجهه، مما يعكس الصعوبات التي يواجهها الأفراد عندما يتعلق الأمر بتقبل الآخرين لهم. بالرغم من التحديات التي يواجهها، يتمكن من التغلب عليها بفضل الدعم العائلي والصداقة الحقيقية. ويتعلم المشاهد من تجربة أوجي أن تقبل النفس كما هي أمر بالغ الأهمية، ويمكن أن يساهم بشكل كبير في حجم الرضا الداخلي والسعادة بالحياة. على الرغم من الصعوبات التي يمكن أن يتعرض لها الفرد، يظهر الفيلم بوضوح أن القبول والتسامح هما مفتاح النجاح في التغلب على التحديات وبناء حياة مليئة بالإيجابية والتفاؤل.
من خلال قصة أوجي، الذي يتمتع بروح إيجابية وإرادة قوية لتحقيق أحلامه، يتم تسليط الضوء على أهمية تقبل الذات والثقة في النفس. يعلمنا الفيلم أن النجاح ليس فقط في تحقيق الأهداف الشخصية، ولكن أيضًا في كيفية تأثيرنا على حياة الآخرين بإيجابية.
منذ اللحظة الأولى في العمل، يُعرض الصراع الدرامي الذي يواجهه أوجي، بسبب التشوهات الواضحة في وجهه. وتبدأ القصة بتسجيله في المدرسة بعد سنوات من التعليم المنزلي، مما يضعه تحت تحديات جديدة تتعلق بتقبل الآخرين له. ويُظهر العمل كيف تمت مواجهة تحديات التنمر والانفصال الاجتماعي بواسطة أوجي وأسرته وأصدقائه. ومع تطور القصة، يتمكن أوجي من بناء صداقات حقيقية وكسب احترام الآخرين بفضل شخصيته القوية وروحه الإيجابية. ويُبرز العمل العديد من المواقف الدرامية التي تعكس المعاناة التي يتعرض لها أوجي وكيف يتم التغلب عليها.
المعاناة أن تكون مختلفًا هي تجربة تواجهها العديد من الأفراد في مختلف مراحل الحياة. ويجسد فيلم Wonder هذه التجربة من خلال شخصية أوجي، الذي يعاني من تشوهات تجعله مختلفًا عن غيره من زملائه في المدرسة. ويواجه التحديات النفسية والاجتماعية التي تصاحب حالته، مما يجعله يتساءل عن مكانته في المجتمع وقدرته على التأقلم مع الظروف الصعبة.
التمييز والتعصب يلقيان بظلالهما على تجربة أوجي، حيث يتعرض لانتقادات وتنمر من بعض زملائه في المدرسة بسبب شكله المختلف. تظهر المعاناة العاطفية التي يعيشها بوضوح خلال محاولته التكيف مع هذه الظروف الصعبة، والتي تشمل عدم الثقة بالنفس والشعور بالعزلة والاضطرابات النفسية.
مع ذلك، يعلمنا العمل أن التفاهم والتسامح هما مفتاح تجاوز هذه المعاناة. ويُظهر كيف يمكن للصداقة الحقيقية والدعم العائلي أن يساعدان على تخطي الصعاب وتعزيز الثقة بالنفس من خلال تقبل الذات والعمل على تطوير القوى الشخصية، يمكن للفرد تجاوز المعاناة وبناء حياة مليئة بالإيجابية والسعادة.
بالإضافة إلى ذلك، يعكس العمل أهمية الدعم الاجتماعي والعائلي في مواجهة التحديات والصعوبات، ويظهر كيف يمكن للحب والدعم العاطفي من الأهل والأصدقاء أن يكون لهما دور كبير في تقديم الدعم والتشجيع للأفراد في لحظات الضعف والتحديات.
في الختام، يرسم فيلم Wonder صورة واقعية ومؤثرة لتجربة معاناة أن تكون مختلفًا، وكيف يمكن للتسامح والتفاهم أن يساهما في تخفيف الأعباء النفسية وتحقيق الاندماج الاجتماعي والشخصي.

بقلم الكاتب/ عبدالله بن مسفر الشمراني – الرياض

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1681841
    Users Today : 1306
    This Month : 22535
    This Year : 300678
    Total Users : 1681841
    Views Today : 16059
    Total views : 28572267
    Who's Online : 53