رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

“إغاثي الملك سلمان” يوزع 1.920 سلة غذائية بالنيل الأزرق بالسودان وينفذ 66 مهمة إسعافية في لبنان

+ = -

واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

 

وراجع العيادات 95 مستفيدًا خلال الفترة من 3 وحتى 9 إبريل 2024م، منهم 33 مستفيدًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و22 حالة في عيادة الحالات الطارئة، و38 مريضًا في عيادة الباطنية، فيما راجع مستفيدان اثنان عيادة التوعية والتثقيف.

 

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 32 فردًا عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 86 مريضًا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 3 مستفيدين.

 

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1.920 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في مركز الرصيص بمحافظة الدمازين في ولاية النيل الأزرق بجمهورية السودان، استفاد منها 12.426 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.

 

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول والشعوب المحتاجة والمتضررة في شتى بقاع الأرض.

 

فيما واصل إسعاف “سبل السلام” في مدينة المنية وشمال لبنان تلبية المهمات في إطار جهود الاستجابة لمتطلبات المرضى والمصابين، بتمويل وإشراف من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع بلدية المنية، حيث تم تنفيذ 66 مهمة خلال أسبوع تنوعت بين إسعاف ونقل المرضى والجرحى من وإلى المستشفيات.

 

يأتي ذلك في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة من خلال المركز لدعم الخدمات الطبية والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

 

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 35.948 كيلوغرامًا من التمر للأسر الأكثر احتياجًا في ولايات ميناس جيرايس، وإسبيريتو سانتو، وريو دي جانيرو، وساو باولو بالمنطقة الجنوبية الشرقية من جمهورية البرازيل الاتحادية، استفاد منها 11.660 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع 100 طن من التمور في جمهورية البرازيل والدول المجاورة. ويأتي ذلك في إطار سلسلة من المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

 

فيما قدم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز، خدماته الطبية المتنوعة لـ 391 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر فبراير 2024 م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وجرى خلال المشروع تقديم 1.576 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 65 % ونسبة الإناث 35 %، بينما شكلت نسبة النازحين 12% والمقيمين 88 % من إجمالي المستفيدين, وتوزعت الخدمات التي حصلوا عليها بين تسليم وقياس وصيانة أطراف صناعية، إضافة إلى خدمات العلاج الطبيعي والاستشارات التخصصية.

 

ويأتي ذلك امتدادًا للمشروعات الإنسانية المتنوعة التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1607723
    Users Today : 1092
    This Month : 9290
    This Year : 226560
    Total Users : 1607723
    Views Today : 19679
    Total views : 27591023
    Who's Online : 151