رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

الحكومة الشرعية تناشد المجتمع الدولي مساعدتها في إزالة مخلفات ألغام الانقلابيين

هادي: المملكة قدمت 10 مليارات دولار لإعمار اليمن

+ = -
المصدر : صحيفة اليوم
عصام السفياني – تعز

كشف الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في اجتماع ضم عدداً من محافظي المحافظات،أمس، عن تقديم المملكة عشرة مليارات دولار، منها مليارا دولار لدعم البنك المركزي، وثمانية مليارات دولار لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب. فيما ناشدت الحكومة اليمنية،أمس الاربعاء، المجتمع الدولي مساعدتها في إزالة الألغام التي زرعها الانقلابيون في عدد من المناطق. بينما استعاد الجيش السيطرة على بلدة يختل وجبل النار شرق منطقة المخا الساحلية.

فيما وجهت الحكومة على لسان نائب رئيسها، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» نداء عاجلاً للمجتمع الدولي، لمساعدة حكومته في إزالة مخلفات الانقلابيين من الألغام والمتفجرات في المناطق المحررة.

وقال المخلافي: إن «الميليشيا تستخدم الألغام بكثافة في جميع المناطق التي تصل إليها، وفي التجمعات المدنية والطرقات والمدارس والمستشفيات وتخالف كل الاتفاقات والمعاهدات».

ونعى الرئيس هادي أمس اللواء ركن أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الذي قتل إثر معركة مع ميليشيا الانقلاب، مبيناً أنه استشهد مٌقبلاً في مواقع الشرف والبطولة والفداء بجبهة المخا.

في وقت كشفت فيه إحصائية تحصلت عليها «اليوم» عن خسارة الميليشيا الحوثية 70% من قيادات جناحها المسلح التي تشكل العمود الفقري للتشكيلات العسكرية الحوثية قبل الانقلاب وبعده.

استشهاد اليافعي

وفي اجتماع بعدد من المحافظين، نعى الرئيس هادي وفاة اللواء ركن أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الاركان العامة الذي قتل إثر معركة مع ميليشيا الانقلاب، مبيناً أنه استشهد مٌقبلاً في مواقع الشرف والبطولة والفداء بجبهة المخا.

بينما كان اللواء «أحمد سيف اليافعي» نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني يتابع أعماله في الثاني والعشرين من فبراير 2017 في طليعة صفوف الجيش اليمني الوطني الساعي لتحرير اليمن من فساد الانقلابيين وإفسادهم، إذ وافته المنية في المخا إثر هجوم غادر، لينتقل إلى رحمة الله شهيداً بطلا، ومثالاً في الشجاعة يُحتذى.

وكان الشهيد اللواء «أحمد سيف اليافعي» – رحمه الله – مضرباً للمثل في الشرف والشجاعة، وقد توسّم فيه من حوله الكثير منذ نشأته في مديرية رُصد بمحافظة أبين، التي ولد فيها عام 1950، قبل أن يلتحق بالسلك العسكري عام 1966.

وخلال وجوده في صفوف الجيش، أظهر «اليافعي» نبوغاً جعله يتولى منصب مدير الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع عام 1978، قبل أن يُعيّن قائداً للمحور الأوسط عام 1985.

ولم يشغل «اليافعي» شغفُه العسكري عن التحصيل العلمي، فحصل على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية من عدن عام 1969، ثم بكالوريوس في العلوم العسكرية من كلية الطلقة بروسيا عام 1974، ثم ماجستير في العلوم العسكرية أيضاً في أكاديمية فرونزا بروسيا عام 1984. وفي عام 1990، عُيّن مديراً لدائرة العلاقات الخارجية بوزارة الدفاع، ثم تولى منصب نائب قائد المنطقة الشرقية بالوادي والصحراء في محافظة حضرموت عام 2008، قبل أن يعلن انضمامه لثورة الحادي عشر من فبراير عام 2011، وعُيّن بعد ذلك قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة (الوسطى).

وفي نوفمبر 2016 عيّنه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، ومنذ ذلك الحين وضع الشهيد اليافعي بلده أولاً في كل المواقف والقرارات، وهو الذي ارتبط اسمه بالانتصارات التي تحققت على يد أبطال المقاومة بدعم ومساندة دول التحالف العربي، وأسهم بحنكته العسكرية في إنجاح التنسيق المباشر مع الجميع وخلق أسباب النجاح.

رحل البطل «أحمد اليافعي» إلى رحمة الله، شهيداً دافع عن وطنه، والبطولات في اليمن لن تنتهي والعمل لتحرير البلاد ونُصرة العباد لن تتوقف، وقادتها الأشاوس من زملاء اليافعي يملؤون الميدان وفي أعينهم تلوح بوارق الانتصار بإذن الله.

كما قتل،أمس الأربعاء، العشرات من الانقلابيين، في معارك بمدينة المخا الساحلية، شمال غرب اليمن، بينهم القيادي الميداني (القانص) خلال معركة تحرير جبل النارباسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة، الذي دمر منصات إطلاق صواريخ للانقلابيين قرب معسكر خالد بمديرية موزع، غربي تعز.

نزيف الحوثي

ورصدت «اليوم» برامج تلفزيونية وكتابات صحفية لوسائل إعلام الانقلابيين خلال أسبوع كامل، وخرجت بحصيلة كبيرة عن قتلى الميليشيات الانقلابية من القيادات والمقاتلين، وثقت مصرعهم في الجبهات.

وتناولت البرامج المرصودة القيادات الحركية؛ التي شكلت نواة الجناح العسكري للميليشيات وتلقى بعضها تدريبات عسكرية في إيران وجنوب لبنان.

وبلغ عدد القيادات الحوثية الحركية التي قتلت في الحرب خلال عامين 321 قياديا بينهم 163 قتلوا على حدود المملكة في نجران وجازان، وكذلك قتل بعضهم بغارات للتحالف داخل محافظة صعدة.

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها «اليوم» من مصادر مطلعة، فإن الميليشيات خسرت 70% من قيادات جناحها المسلح التي تنتمي إلى الكتائب الطائفية المتخرجة في حسينيات الحوثيين في صعدة، والدورات السرية في صنعاء وذمار وحجة، وهي تشكل العمود الفقري للتشكيلات العسكرية الحوثية قبل الانقلاب وبعده.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1588848
    Users Today : 735
    This Month : 37938
    This Year : 207685
    Total Users : 1588848
    Views Today : 5978
    Total views : 27278545
    Who's Online : 38