رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

مركزا مشهد وبازوكي يعدان العناصر الأفغانية قبل إرسالهم إلى سوريا

الحرس الثوري يدرب إرهابيي الميليشيات الطائفية في 14 مركزاً بإيران

+ = -
المصدر : 
صحيفة اليوم – الدمام

كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المعارض عن مراكز تدريب الميليشيات الخارجية التابعة لقوات الحرس الإيراني التي يديرها فيلق قدس وتنتشر في أنحاء مختلفة من إيران، ويتم فيها تدريب عناصر الميليشيات الطائفية من سوريا واليمن ولبنان والعراق وأفغانستان.

وعقد علي رضا جعفر زادة، معاون ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في الولايات المتحدة مؤتمرا صحفيا في واشنطن، قال في مستهله: إن «قلب التطرف والمحور الأساسي للتطرف والتدخل في المنطقة هو النظام المتطرف الحاكم في إيران». وقال: إن «منظمة مجاهدي خلق»، المنظمة المؤسسة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، قد تحصلت على معلومات من داخل إيران تحوي تفاصيل معسكرات وقواعد تدريب الميلشيات الإرهابية الإيرانية، وعلى رأسها مديرية التدريب في فيلق القدس يقودها العميد رحيمي ومقرها في ثكنة «إمام علي» الواقعة في الكيلو 20 في اتوستراد طهران – كرج – بولفار «اردستاني» نهاية شارع «سروان»، ويوجد في الموقع عدة ثكنات للحرس الثوري.

ومساحة الثكنة حوالي 100 ألف متر مربع «350 في 330 مترا». ويوجد قسم آخر، في هذه المساحة، باسم ثكنة «مصطفى خميني» وهي خاصة للقسم اللوجستي لثكنة «إمام علي» ولها بوابة منفصلة للدخول والخروج.

ورصدت المقاومة الإيرانية حتى الآن 14 مركزا للتدريب في هذه المديرية، بحسب ما جاء في المؤتمر الصحافي.

والعميد رحيمي، أحد القادة القدامى في فيلق قدس ويرتبط بقاسم سليماني قائد الفيلق. وكانت المجموعة تحت أمرة العميد خسرو عروج الذي يعمل حاليا مستشارا للقائد العام لقوات الحرس الثوري، وكان سابقا قائدا لقوات الحرس في لبنان، وكان له ارتباط وثيق مع ميليشيا حزب الله اللبناني، وكان من أصدقاء عماد مغنية من قادة الميليشيا اللبنانية، وشارك في نشاطات في لبنان.

وينقسم سياق التدريب إلى مرحلتين: إحداهما قد تصل إلى 45 يوما، وأخرى قصيرة. وتهدف هذه التدريبات خاصة لعملاء نظام الملالي من السوريين، لتوظيفهم في المهمات العسكرية على غرار أعمال ونشاطات تقوم بها قوات التعبئة «البسيج الايراني» لقوات الحرس.

كما توجد تدريبات عسكرية كاملة مع دورات تخصصية لاولئك الذين يوظفهم فيلق القدس بشكل دائم، حيث يتم فتح دورات عسكرية كاملة، إضافة الى دورات تخصصية، بالاضافة لدورات أعمال ارهابية تستغرق ما بين 9 و12 شهرا. وكشف المؤتمر عن وحدات من فيلق القدس تتلقى التدريبات في وحدات منفصلة وسرية على أعمال إرهابية، ثم يتم توزيعها حسب الدول في شمال الخليج، وفي آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية.

أما آمر التدريب لهذه العناصر فيدعى العقيد طهماسبي.

بالاضافة لذلك، هنالك مراكز تدريب أخرى تابعة لفيلق قدس هي مركز واقع في تجريش يسمى بكلية امام علي – تدريبات نظرية. ومركز بادينده بورامين – تدريبات في المدن، ومركز آمل «مخيم مالك اشتر» – التدريب على العيش في الظروف الصعبة في الغابة. بالاضافة لمركز سمنان – التدريب العملي لاطلاق الصاروخ. ومركز مشهد «شمال شرق ايران» حيث تمركز التدريب للعناصر الأفغانية. وكذلك ثكنة بازوكي الخاصة بتدريب العناصر الأفغانية بهدف ارسالهم إلى سوريا، وثكنة لوشان للتدريبات الخاصة. وأيضا ثكنة جمران الخاصة بتدريب العناصر الأفغانية للارسال إلى سوريا. وهنالك محور مصعد هوائي الخاص بتدريب قوات المغاوير. وآخر بمدينة عبادان للتدريب على الغوص وما يخص البحرية. بالاضافة لآخر في مدينة الأهواز- التدريبات البحرية. ومحور جزيرة قشم حيث ثكنة شهريار.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...

محمد بن حامد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولودة جديدة

الزيارات :
رزق الاستاذ محمد بن حامد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولودة جديدة اتفق هو وحرمه على تسميتها “ديم”نسأل ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1545046
    Users Today : 951
    This Month : 60563
    This Year : 163883
    Total Users : 1545046
    Views Today : 15232
    Total views : 26793874
    Who's Online : 50