رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

الحكومة الشرعية تحذر من مخاطر بيع الحوثيين نفطا خاما مخزونا في أنبوب تصدير

«الشعبي» اليمني يدين إرهاب أذناب الفرس واستهدافهم المملكة

+ = -
الوكالات – عدن، تعز

أدانت قيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية اليمنية الأعمال الإرهابية الإجرامية لأذناب الفرس باستهداف التجمعات السكانية في الأراضي السعودية.

وأشادت قيادات المؤتمر الشعبي العام بدور التحالف العربي الداعم للشرعية الدستورية بقيادة المملكة والموقف التاريخي في مساندة الشعب والقضاء على الانقلابيين وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي حمل راية اليمنيين في التصدي للمشروع الفارسي الدخيل.

قيادة هادي#

وفي البيان الختامي الصادر عن اللقاء التنظيمي الموسع الثالث لقيادات الحزب بالمحافظات الجنوبية الذي عقد أمس في العاصمة المؤقتة عدن، أكد المؤتمرون تمسكهم بالرئيس هادي رئيساً للحزب، مشددين على ضرورة الاستمرار في دعم مخرجات الحوار الوطني وتقديم الدعم غير المحدود للمقاومة الشعبية والجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي في مختلف جبهات القتال وبناء دولة المؤسسات في جميع المناطق المحررة.

إدانات دولية

أدانت اليابان أمس اعتداءات ميليشيا الحوثي الانقلابية بإطلاقها الصواريخ الباليستية على السعودية من الأراضي اليمنية، متعهدة بالاستمرار في دعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الخارجية اليابانية، نوريو ماروياما في بيان: «ندين بشدة هذا الاعتداء الصاروخي من قبل الميليشيا الحوثية الانقلابية الذي هدد أمن المدنيين»، مضيفًا: إن بلاده مستمرة في التزامها بدعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي ذات المنحى، أدانت قبرص، أمس، بشدة الهجوم الذي شنته الميليشيا الانقلابية على المملكة بإطلاقها صواريخ باليستية من صعدة.

وأعربت الحكومة القبرصية في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء القبرصية، عن قلقها الشديد إزاء المخاطر التي تهدد الاستقرار والسلام في المنطقة، وجددت دعمها الكامل للمملكة ضد جميع التهديدات التي تستهدف أمنها وسلامتها الإقليمية.

بيع النفط

وحذرت الحكومة اليمنية أمس، من مخاطر قيام ميليشيا الحوثي ‏الانقلابية الموالية لإيران بعقد اتفاق لبيع النفط الخام ‏الخفيف المخزون في خط لنقل النفط من حقول الإنتاج ‏في منطقة صافر بمحافظة مأرب إلى ميناء التصدير ‏العام في رأس بالبحر الأحمر غرب اليمن. ‏

وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني: إن ‏هذا الإجراء الذي قامت به الميليشيا مع الاتحاد ‏التعاوني الزراعي اليمني يندرج ضمن سياسات ‏النهب المنظم للمال العام ويمثل تدميرًا للبنية التحتية ‏للبلد.‏

اعتداء سافر

وأشارالإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أمس الجمعة ‏إلى أن الاعتداء السافر على كميات النفط الخام سيؤدي ‏إلى إهلاك خط الأنبوب وعجز الدولة عن تصدير النفط ‏الخام بعد إعادة الإنتاج من البلوكات النفطية وهو ما ‏سيكلف البلد عشرات الملايين من الدولارات لإعادة ‏تأهيل وصيانة الأنبوب.

‏وأوضح الوزير اليمني، أن مجاميع مسلحة تابعة ‏للميليشيات الانقلابية اقتحمت محطة تخفيف الضغط ‏على خط أنبوب صافر في منطقة رأس عيسى في ‏الحديدة، وقامت بطرد موظفي شركة صافر واختطاف ‏ثلاثة منهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ونهب محتويات ‏المحطة وذلك توطئة للبدء بعملية سحب كميات النفط ‏الخام من داخل الأنبوب.

سيطرة الشرعية

في غضون ذلك، سيطر الجيش اليمني أمس على مديرية القبيطة في محافظة لحج.

وتمكنت قوات الجيش اليمني، مسنودة بطيران التحالف العربي من تحقيق تقدم جديد شمال المحافظة، وتأمين معسكر «طيبة الاسم» الإستراتيجي الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه مصادر عسكرية أن عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي سقطوا صباحا، خلال مواجهات دارت لثلاث ساعات بين قوات الشرعية والميليشيا بجبهة صرواح غرب محافظة مأرب.وأشارت مصادر ميدانية إلى أن مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والميليشيا دارت في مناطق متفرقة من مديرية صرواح غرب المحافظة، وأضافت المصادر: إن المواجهات استمرت لثلاث ساعات وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.

إلى ذلك، جددت قوات الجيش الوطني، مسنودة بقوات تحالف دعم الشرعية، أمس، قصفها لمواقع الميليشيا على مختلف المحاور في معقل الحوثي بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وقالت مصادر محلية: «إن مقاتلات التحالف بقيادة المملكة استهدفت بغارات مكثفة مواقع وتجمعات وأهدافا متحركة للميليشيا في منطقة غافرة بمديرية الظاهر غرب صعدة، وفي منطقة طلان التابعة لمديرية حيدان المجاورة».

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1625995
    Users Today : 1809
    This Month : 27562
    This Year : 244832
    Total Users : 1625995
    Views Today : 8284
    Total views : 27874357
    Who's Online : 19