رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

ساهمت في ترسيخ الهوية الثقافية والإرث التاريخي للمملكة

البلديات” تجمع 16 أمانة في مهرجان “الجنادرية 32”

+ = -

صحف محليه –

تواصل وزارة الشؤون البلدية والقروية مشاركتها بفاعلية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، من خلال جناح تبلغ مساحته ألف متر مربع يتضمن 17 قسماً تضم ديوان الوزارة و16 أمانة.

وتنظم وزارة الحرس الوطني المهرجان برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمشاركة الجهات الحكومية والأهلية بالمملكة ومشاركة عربية ودولية واسعة.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المهرجان انطلاقاً من توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بضرورة تفعيل مساهمة الوزارة في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية والتي تجسد اهتمامات القيادة الرشيدة ورعايتها لتراث المجتمع السعودي وقيمه وتقاليده الراسخة من خلال تقديم الدعم لهذا المهرجان الوطني.

وترتكز مشاركة القطاع البلدي في هذا المهرجان على إبراز أهم المبادرات والمشاريع والبرامج التي تدعم محرك التنمية الوطنية من خلال تطوير إدارة المدن وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، بما يتيح تحقيق الاستدامة بمفهومها الشامل وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة وطموحات المجتمع وتطبيق برنامج التحول البلدي للسير نحو أداء بلدي يضاهي الأفضل بالعالم.

وتتواصل المشاركة ضمن إطار تنظيمي يعزز التوازن والعدالة والتنافسية واللامركزية في جميع مناطق المملكة، وتسعى الوزارة إلى ضمان الإنجاز بمشاركة كافة أصحاب المصلحة وتمكين الأمانات والبلديات من مهامها البلدية بشكل فعّال.

وتهدف الوزارة، من خلال مشاركتها، إلى إبراز الإنجازات الوطنية التي تمت في قطاع الخدمات البلدية واستعراض تطورها قديماً وحديثاً لتعريف الجمهور بالنقلة النوعية التي شهدها القطاع البلدي منذ نشأة الوزارة، حيث أصبحت هذه الخدمات تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، فضلاً عن توعية وتثقيف المجتمع بلدياً وميدانياً من خلال المعرض المتخصص والفعاليات المصاحبة له.

وتسعى وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلالها إلى تعزيز وتوثيق إنجازات القطاع البلدي، وإبراز جهودها، وبناء جسور التواصل مع الشرائح المستهدفة .

ويشارك القطاع البلدي بكافة مكوناته من الأمانات والبلديات من خلال جناح تبلغ مساحته ألف متر مربع يتضمن 17 قسماً تضم ديوان الوزارة و16 أمانة تشمل “الرياض، العاصمة المقدسة، المدينة المنورة، جدة، الشرقية، الطائف، القصيم، حائل، الأحساء، جازان، نجران، الباحة، عسير، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك”. في ظل ما يتيحه المهرجان من فرصة لعرض منتجات وخدمات ومبادرات الوزارة والتعريف بمدى جهودها المبذولة في تلبية احتياجات سكان المملكة يقدم جناح الوزارة خدمة استخراج الرخص وغيرها من الخدمات البلدية للزوار.

يذكر أن مهرجان الجنادرية أصبح أحد معالم التلاحم الفكري والثقافي والذي يربط الحاضر المجيد بالماضي التليد، وهو ملتقى للحضارة والثقافة، وله دور في تأصيل الموروث الشعبي السعودي بشتى جوانبه والمحافظة علية حتى يكون متاحاً أمام الأجيال القادمة، وهو مؤشر عميق للدلالة على اهتمام القيادة الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1605375
    Users Today : 1034
    This Month : 6942
    This Year : 224212
    Total Users : 1605375
    Views Today : 11508
    Total views : 27529353
    Who's Online : 154