رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

«ملكية الجبيل» تحدد مواعيد التسجيل الموحد للكليات والمعاهد

+ = -
عطية الزهراني -الجبيل

أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بقطاع الكليات والمعاهد عن موعد فتح باب التسجيل الموحد لكل من: كلية الجبيل الصناعية، وكلية الجبيل الجامعية، ومعهد الجبيل التقني للعام الدراسي 1438/‏1439هـ، اعتبارا من يوم الأحد 8/ 10 /1438 هـ ولغاية الثالثة عصرا من يوم السبت 14 /10 /1438هـ، عن طريق المواقع الإلكترونية لقطاع الكليات والمعاهد والكليتين والمعهد على شبكة الإنترنت.

وتقدم كلية الجبيل الصناعية تخصصات: تقنية هندسة القوى الكهربائية، وتقنية هندسة البوليمرات، والتسويق، وتقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، وتقنية الكيمياء الصناعية، والمحاسبة، وتقنية الفحوصات اللا إتلافية، وتقنية الهندسة الكيميائية، وإدارة المكاتب، وتقنية هندسة التصنيع، وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية. بالإضافة إلى تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

فيما تقدم كلية الجبيل الجامعية درجة البكالوريس في تخصصات: هندسة ميكانيكية وهندسة مدنية (للطلاب فقط)، وإدارة الأعمال، و(تصميم داخلي، ولغة انجليزية) (للطالبات فقط)، وعلوم الحاسب الآلي، بالإضافة إلى نظم المعلومات الإدارية.

وبينت الهيئة الملكية ان التخصصات التي يقدمها معهد الجبيل التقني هي: مهارة الإلكترونيات الصناعية، وإدارة شبكات الحاسب الآلي، وتشغيل الرافعات والمعدات الثقيلة، والآلات الدقيقة والتحكم، واللحام الصناعي، وتوصيل الأنابيب الصناعية، وتشغيل المصانع، والكهرباء الصناعية، وصيانة الآلات الصناعية، وخراطة وتشكيل المعادن، ودعم الحاسب الآلي بالإضافة إلى مهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي.

واشترطت الهيئة الملكية بالجبيل للتقديم على تخصصاتها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية. وأن يكون (خريج عام 1433-1434هـ فما فوق)، والحصول على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن (جيد) على ان يكون حاصلا على الشهادة الثانوية علوم طبيعية والتي تتيح للطالب الالتحاق بكلية الجبيل الصناعية – كلية الجبيل الجامعية – معهد الجبيل التقني، وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية في العلوم الشرعية والعربية، والإدارية، والاجتماعية والإنسانية، بالإضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم والتي تمكنه من التقديم على كلية الجبيل الجامعية (طالبات فقط) – معهد الجبيل التقني)، وأن يكون حاصلا على نتائج اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية والاختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية، وأن يكون حاصلا على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي العلوم الشرعية والعربية والعلوم الإدارية والاجتماعية والعلوم الإنسانية وتحفيظ القرآن، وأن يكون المتقدم لائقا طبيا. ويجب على الموظف تقديم تعريف من جهة عمله مفاده أنه لا يزال على رأس العمل ولا يزيد تاريخ إصداره عن أسبوعين (في حال قبوله).

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1639517
    Users Today : 1132
    This Month : 41084
    This Year : 258354
    Total Users : 1639517
    Views Today : 13962
    Total views : 27996144
    Who's Online : 27