رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

العثور على جثتي المطلوبين فاضل آل حمادة ومحمد آل صويمل في سيارة «تويوتا أسكويا»

«الداخلية» تكشف تفاصيل انفجار سيارة الإرهابيين بالقطيف وتحدد هويتهما

+ = -

صحف محليه – واس – الرياض

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقا لما سبق إعلانه بتاريخ 7/‏9/‏1438هـ، عن تعامل قوات الأمن مع سيارة من نوع (تويوتا أسكويا) معمم عن سرقتها بتاريخ 8/‏4/‏1438هـ، واستخدمت في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية، وما نتج عن ذلك من اشتعال النيران بها وانفجارها ومقتل من فيها وعددهم شخصان، فقد تبين من التحقيقات في الحادث النتائج التالية:

image 0

العبوات المتفجرة داخل السيارة (واس)

أولًا: أظهرت نتائج فحص الحمض النووي للشخصين اللذين وجدت جُثتاهما داخل السيارة السكويا المذكورة أعلاه أنهما كل من: المطلوب أمنيا/‏ فاضل عبدالله محمد آل حمادة- سعودي الجنسية (1075107712) المعلن عنه كمطلوب أمني بتاريخ 29/‏1/‏1438هـ، والمطلوب أمنيا/‏ محمد حسن آل صويمل- سعودي الجنسية (1033185016) وتبين تورطهما في عدد من الجرائم وذلك على النحو الآتي:

1/‏ الجرائم التي أكدت الأدلة مشاركة/‏ فاضل عبدالله محمد آل حمادة مع آخرين في ارتكابها، وهي كما يلي:

قتل الجندي أول/‏ رائد عبيد عابد المطيري ـرحمه الله- بتاريخ 28/‏2/‏1436هـ.

إطلاق النار على مبنى شرطة محافظة القطيف بتاريخ 13/‏11/‏1437هـ، والتي نتج عنها مقتل الجندي أول/‏ عبدالسلام برجس صياح العنزي رحمه الله. السطو المسلح على مركبة نقل أموال بحي النابية بالقطيف بتاريخ 18/‏11/‏1437هـ. إطلاق النار على دورية أمنية بخضرية الدمام بتاريخ 16/‏12/‏1437هـ، مما نتج عنه مقتل كل من رئيس رقباء/‏ موسى علي القبي، والجندي/‏ نواف محماس العتيبي رحمهما الله. إطلاق النار على كل من الجندي أول/‏ حسن جبار صهلولي، والجندى/‏ مفرح فالح السبيعي مما أدى إلى مقتلهماـ رحمهما الله- بتاريخ 24/‏1/‏1438هـ بالدمام. إطلاق النار على دورية أمنية نتج عنها مقتل الجندي أول/‏ سلطان صلاح المطيري- رحمه الله- بتاريخ 29/‏1/‏1438هـ في القطيف. إطلاق النار على الجندي أول/‏ موسى دخيل الله الشراري مما أدى إلى مقتله -رحمه الله- بتاروت بتاريخ 8/‏6/‏1438هـ. خطف وقتل وكيل الرقيب/‏ هاشم غرمان الزهراني، وقتل العريف/‏ عبدالله عقيل محيل الدلبحي- رحمهما الله- بتاريخ 3/‏8/‏1438هـ في محافظة القطيف.

image 0

image 0

2- الجرائم التي أكدت الأدلة مشاركة/‏ محمد حسن آل صويمل مع آخرين في ارتكابها وهي كما يلي: خطف وقتل وكيل الرقيب/‏ هاشم غرمان الزهراني، وقتل العريف/‏ عبدالله عقيل محيل الدلبحي -رحمهما الله- بتاريخ 3/‏8/‏1438هـ في محافظة القطيف. مشاركته في جرائم إطلاق النار على رجال الأمن. رصد حركة دوريات الأمن وهي تؤدي مهامها في حفظ الأمن في محافظة القطيف وتمريرها إلى عناصر إرهابية مسلحة لاستهدافها.

ثانيًا: من خلال الفحص الفني بمعامل الأدلة الجنائية للأسلحة المضبوطة داخل السيارة ثبت استخدام أحدها وهو سلاح من نوع «رشاش» في إطلاق النار على مبنى شرطة محافظة القطيف بتاريخ 13/‏11/‏1437هـ ونتج عنه مقتل الجندي أول/‏ عبدالسلام برجس صياح العنزي -رحمه الله-، كما تبين من إجراءات فحص السيارة احتواؤها على عبوات حديدية متفجرة إحداها انفجرت داخل السيارة ووجدت آثارها في الموقع. ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد مواصلة الجهات الأمنية في إجراءاتها لحفظ النظام العام وردع المجرمين وكشف من يقف وراءهم وتقديمهم للعدالة وستبقى هذه البلاد -بمشيئة الله- آمنة مطمئنة عصية على مخططات الغدر والخيانة التي تنفذ استجابة لإملاءات جهات خارجية دأبت بشكل مستمر ومعلن على تهديد أمن المملكة واستقرارها ومقدراتها (وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ). كما تجدد دعوتها لبقية المطلوبين بالمبادرة بتسليم أنفسهم، وتهيب في الوقت ذاته بكل من تتوافر لديه معلومات عنهم المسارعة في الإبلاغ عن ذلك على الهاتف رقم (990)، علما أنه تسري بحق المبلغ المكافآت المالية المعلن عنها سابقا. والله الهادي الى سواء السبيل.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1639430
    Users Today : 1045
    This Month : 40997
    This Year : 258267
    Total Users : 1639430
    Views Today : 12266
    Total views : 27994448
    Who's Online : 29