رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

المحافظ الهزاع ومدير جامعة حفر الباطن دشنا الفعالية

22 جهة تفتح أذرعها لاستقطاب طلاب الخفجي في يوم المهنة

+ = -

صحف محلية – أسامة العودة – الخفجي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، دشَّن محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع، ومدير جامعة حفر الباطن د. عبدالعزيز الصويان، أمس، فعاليات يوم المهنة العاشر بمشاركة 22 جهة من كبرى الشركات والمؤسسات الخاصة.

وشارك في اليوم الأول للفعاليات عدد من الشركات، وهو اليوم المخصص لطلاب جامعة حفر الباطن، الذين توافدوا للحضور من حفر الباطن لتقديم سيَرهم الذاتية إلى الشركات، فيما يخصص اليوم الإثنين لجميع الشباب طالبي العمل بالتقديم على الجهات المشاركة في المعرض، واستقبال طلباتهم واستثمار علاقة الجامعة بالشركات والمؤسسات الوطنية لإيجاد الفرص التدريبية، وفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل عبر قنوات تواصل مباشرة بينهم وبين أصحاب العمل؛ ليشاهدوا عن قرب فرص العمل المتوافرة، وليتعرفوا عن كثب على طريق الاحتكاك المباشر بجهات التوظيف على طبيعة سوق العمل الوطني وما يتطلبه من تأهيل أكاديمي وتدريبي، كما تتيح للخريجين تلقي الاستشارات المتخصصة ودورات تدريب متقدمة تساعدهم على الوصول لأهدافهم الوظيفية.

وقال محافظ الخفجي لـ«اليوم»: إن الخفجي حظيت بجهود من جامعة حفر الباطن في يوم المهنة وتحت رعاية كريمة من سمو سيدي أمير المنطقة الشرقية – حفظه الله -، والذي يتيح لأبنائنا الطلبة كيفية الوصول إلى الوظائف وتبوّئهم المكانة المناسبة في خدمة الوطن.

وأضاف الهزاع إن هذا اليوم محفز وفرصة عظيمة لأبنائنا طالبي العمل وكذلك لأصحاب العمل للتحقق من إمكانيات أبناء الوطن في ظل ما نالوه من علم.

من جهته، أوضح رئيس بلدية الخفجي م. محمد الحميداني، أننا في هذا اليوم سعداء بما نراه، وهو أن أبناء الوطن يُشاركون في بناء وطننا الغالي، بمخرجات تعليمية متنوعة على مختلف التخصصات والفرص الموجودة، ونحن نفتخر بقدرات شباب المستقبل.

وأضاف: نتمنى كل التوفيق لشباب الوطن في مسيرتهم القادمة؛ ليحققوا طموح الوطن، وأن تحتضن الإنجازات بصماتهم في كل خطوة إلى الأمام.

.. ود. الصويان: ندرس مخرجات طلاب الخفجي لافتتاح كلية للبنين

أكد مدير جامعة حفر الباطن الدكتور عبدالعزيز الصويان أن رؤية 2030 ربطت التخصصات الجامعية في سوق العمل، وأن معرض يوم المهنة العاشر الذي أقيم مؤخرًا برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف – حفظه الله -، هو فرصة ليست للطلاب الخريجين فقط وإنما حتى لطلاب المرحلة التحضيرية وبإمكانهم الحضور ومعرفة توجّه الشركات والتخصصات المرغوبة إلى سوق العمل.

وأضاف: حظي معرض المهنة بمُشاركة كبرى الشركات في المملكة وعدد من المؤسسات في القطاع الخاص. وردًّا على سؤال «اليوم» حول توجّه الجامعة بافتتاح كلية للبنين، قال: ندرس في الوقت الحالي أعداد الطلاب ونوعيتهم في رغبتهم بالتخصصات في الخفجي ومن ثم يتم الرفع بها إلى الجهات المختصة.

وبدوره، أفاد لـ «اليوم» وكيل الجامعة د. محمد النافع أن الرسالة التي نطمح إلى إيصالها في يوم المهنة هي أن الطالب له مكانته وقيمته، وهو أمانة عندنا، وأننا نبذل كُل الجهود لخدمته وتأهيله علميًّا للحصول على وظيفة تكون مناسبة لتخصصه وتفعيله إيجابيًّا ليصبح مواطنًا فاعلًا في خدمة الوطن.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1617012
    Users Today : 1162
    This Month : 18579
    This Year : 235849
    Total Users : 1617012
    Views Today : 19306
    Total views : 27767839
    Who's Online : 124