رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

ينطلق اليوم بنادي القادسية وستستمر فعالياته لمدة 15 يومًا

افتتاح مهرجان «كرتنا ثقافتنا» تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية

+ = -

صحف محليه –

تتجه أنظار الرياضيين والأدباء وأهل الثقافة والمجتمع بكل ألوان طيفهم نحو نادي القادسية، حيث سيعلن انطلاقة مهرجان «كرتنا ثقافتنا» مساء اليوم الثلاثاء تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، حيث ستتنافس فرق كرة القدم على كأس سموه ضمن فعاليات المبادرة الوطنية الأولى على مستوى المملكة والوطن العربي مهرجان «كرتنا ثقافتنا». وستستمر فعالياته لمدة 15 يوما بنادي القادسية، فيما ستكون فعاليات النشاط النسائي في «سايتك».

وأكملت اللجنة المنظمة للمهرجان الاستعدادات لحفل الافتتاح، الذي يشتمل على العديد من المفاجآت والعروض وأوبريت غنائي، وسوف يحظى حفل الافتتاح ايضا بالعديد من السحوبات وتوزيع الجوائز والهدايا على الحاضرين.

مركز إعلامي متكامل

سيقوم المركز الاعلامي المتكامل، الذي خصصته اللجنة المنظمة لتغطية المهرجان، ببث رسالة يومية وفيديوهات لوسائل الإعلام، كما سيغطي اخبار المهرجان عبر السوشيال ميديا.

ثلاث دورات كرة قدم

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان «كرتنا ثقافتنا» قد سحبت قرعة بطولات كرة القدم في مسرح نادي القادسية بالخبر اول أمس الأحد بحضور نجوم الكرة بالمنطقة الشرقية والعديد من رجال الاعلام وممثلي المدارس والأندية والاكاديميات ومراكز الاحياء، وسيشارك في البطولة 90 فريقا موزعة على 3 فئات عمرية، من 10 الى 12 سنة، ومن 12 الى 14 والثالثة من 14 الى 16.

وستقام الدورات في ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية في الفترة من 4-10 مساءً وبشكل يومي، حيث سيكون هناك تكريم لكل الفرق الفائزة واللاعبين المميزين والموهوبين في هذه الدورات.

image 0

image 1

5 آلاف توقيع دعمًا للأخضر في المونديال الروسي

أطلقت اللجنة المنظمة لمهرجان «كرتنا ثقافتنا» كرة قدم كبيرة الحجم، وذلك كدعم للمنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018م، التي تهدف لجمع قرابة الـ5000 توقيع وعبارات تشجيعية كدعم من المهرجان وزواره للاعبي المنتخب، حيث ستسلم الكرة لهيئة الرياضة واتحاد القدم بعد نهاية المهرجان.

الى جانب ذلك استلمت اللجنة المنظمة الكرات التذكارية، واعلنت عنها في مؤتمر صحفي وهذه الكرات وزعت على المدارس والفرق والأكاديميات المشاركة ككرات تذكارية ضمن الهدايا التذكارية، التي أعدتها اللجنة المنظمة تخليدا لهذه المبادرة الوطنية، التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وتوجيهات الهيئة العامة للرياضة لحث الشباب على ممارسة الرياضة على أحدث الأساليب التربوية الهادفة.

image 0

كرة التوقيعات الداعمة للأخضر (اليوم)

الياقوت: المهرجان حدث فريد في الوطن العربي

من جهته، أوضح الدكتور جاسم الياقوت رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن فكرة المهرجان الأول بالمملكة والعالم العربي في إطار تعاون جميع القطاعات الحكومية والأهلية لاستثمار دعم الشركات الوطنية لبرامج المسؤولية الاجتماعية، التي لها الدور الفاعل والإيجابي لخدمة المجتمع كفكرة جامعة لربط شباب المملكة في بوتقة الجماعية الكاملة لتفجير الطاقات الكامنة في دواخلهم وتنميتها وصقلها ورعايتها من خلال هذا المهرجان، الذي سيكون فرصة سانحة للمواهب المتفتحة لإبراز قدراتها في مجالات الشعر والفن والمسرح والثقافة والاجتماع وكرة القدم. ويشتمل المهرجان على العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية والاجتماعية والرياضية بمشاركة فاعلة من قطاعات متعددة من كل قطاعات المجتمع السعودي بمختلف ألوان طيفه.

ووجه الياقوت الشكر للشركات والجمعيات المشاركة في المهرجان على تعاونهم المثمر ومساهمتهم الفعالة في إنجاح هذه المبادرة الوطنية، التي تخدم أبناء هذا الوطن.

كما وجه الياقوت، الشكر لشركة أرامكو السعودية لدعمها مهرجان «كرتنا ثقافتنا» كراعٍ إستراتيجي للمهرجان.

وأكد الياقوت أن اللجنة المنظمة تكثف جهودها لإنجاح المهرجان وخروجه بالشكل، الذي يليق بالمنطقة الشرقية في ظل دعم سمو أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الذي سيقام المهرجان تحت رعايته، حيث وجه سموه الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية لحث رجال الأعمال على المشاركة في هذا العمل الوطني لتوعية الشباب.

image 0

الياقوت يتحدث في مناسبة سابقة (اليوم)

إقبال كبير من مدارس وأكاديميات الشرقية

حظي مهرجان «كرتنا ثقافتنا» بإقبال كبير من العديد من المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية من مختلف مناطق المنطقة الشرقية «الخبر – الدمام – الظهران – بقيق – الجبيل»، بالإضافة الى فرق الأندية ومراكز الاحياء والاكاديميات والجاليات للمشاركة والتنافس على كأس أمير المنطقة الشرقية على كل الفئات. وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد سحبت قرعة بطولات كرة القدم في مسرح نادي القادسية بالخبر اول أمس الأحد بحضور نجوم الكرة بالمنطقة الشرقية، والعديد من رجال الاعلام وممثلي المدارس والأندية والاكاديميات ومراكز الاحياء.

image 0

جانب من سحب القرعة (اليوم)

المهرجان يواكب الرؤية الوطنية 2030

يواكب مهرجان «كرتنا ثقافتنا» الرؤية الوطنية 2030 ويهدف الى المساهمة في عملية بناء وتنشئة شخصية الطفل وتربيته، وغرس مبادئ الولاء والانتماء لهذا الوطن في نفوس الأطفال، وتوعية الأطفال الإيمانية والصحية والاجتماعية والثقافية، والعمل على اكتشاف المواهب وصقلها وتشجيعها، والمساهمة في تطوير الجوانب الفكرية لدى الأطفال.

ويحظى المهرجان بإشراف عدد من الجهات الرسمية مثل: الهيئة العامة للرياضة، الإدارة العامة للتربية والتعليم، اتحاد الرياضة المدرسية، نادي القادسية، مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة، ومركز الإشراف التربوي بالخبر، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد توعية الجاليات هداية بالخبر، إضافة إلى مساندة العديد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

image 0

دورات رياضية وثقافية وأدبية لتنوير الشباب

تشتمل فعاليات مهرجان «كرتنا ثقافتنا» على معارض توعوية ودعوة لطلاب المدارس لزيارة مواقع وفعاليات المهرجان وزيارات لمواقع المرضى في المستشفيات المختلفة والمراكز الاجتماعية ودار العجزة ومدارس الجاليات وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتخلله ندوات متنوعة تناقش شتى المشاكل الرياضية والاجتماعية والثقافية والدينية يتحدث فيها متخصصون في مجالات الرياضة والثقافة والأدب والاجتماع لتنوير وتبصير الشباب بقضايا المجتمع المختلفة.

image 0

معرض التوعية بممارسة الرياضة (اليوم)

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1590880
    Users Today : 864
    This Month : 39970
    This Year : 209717
    Total Users : 1590880
    Views Today : 6128
    Total views : 27308109
    Who's Online : 40