رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

اعتقال شخص على صلة بالاعتداء.. وماي: الشرطة تعلم هوية المنفذ

المملكة تدين هجوم مانشستر الإرهابي

+ = -
الوكالات – لندن

أدانت المملكة الانفجار الإرهابي الذي وقع بمدينة مانشستر شمال انجلترا، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من ثمانين شخصا بينهم أطفال.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع بمدينة مانشستر بالمملكة المتحدة، مجددا تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب المملكة المتحدة، مؤكدا ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية للقضاء على آفة الإرهاب والتطرف.

وختم المصدر تصريحه بتقديم العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللمملكة المتحدة الصديقة حكومة وشعبا، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

ولقي 22 شخصا على الأقل بينهم أطفال حتفهم كما أصيب 59 عندما هاجم انتحاري حفلا يحضره الآلاف للمغنية الأمريكية أريانا جراندي بمدينة مانشستر شمال بريطانيا ليل الاثنين.

من جانبها قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي «إن الشرطة ووكالات الأمن تعلم هوية الانتحاري»، واضافت من أمام مقر رئاسة الوزراء «إن السلطات ليست مستعدة لإعلان هوية المهاجم»، مشيرة إلى «أن المنفذ كان بمفرده، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان آخرون ساعدوه في التخطيط»، فيما افاد بيان للشرطة اعتقالهم شخصا يبلغ 23 عاما على صلة بالاعتداء.

وبعد ساعات من التفجير الانتحاري، قال شهود إنه تم إخلاء مركز آرنديل التجاري في مانشستر بعد سماع «دوي هائل»، ليعاد فتحه بعد اعتقال الشرطة لشخص بداخله.

وقالت الشرطة «إن المهاجم لقي حتفه بعد أن فجر العبوة الناسفة حوالي الساعة 10:33 مساء بالتوقيت المحلي (21.33 بتوقيت جرينتش) في قاعة مانشستر أرينا للحفلات التي تتسع لنحو 21 ألف شخص». وأضافت «إن بين القتلى أطفالا».

وأضاف «نعطي الأولوية لمعرفة ما إذا كان تصرف بمفرده أم ضمن شبكة… يمكنني أن أؤكد أن المهاجم لقي حتفه في قاعة مانشستر أرينا للاحتفالات، نعتقد أن المهاجم فجر عبوة ناسفة كان يحملها».

إدانات واسعة

من جهته، أوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصل برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لتعزيتها في ضحايا الهجوم، ودان ترامب في وقت سابق أمس من مدينة بيت لحم الفلسطينية، الاعتداء، واصفا مرتكبيه بمجموعة من «الفاشلين الاشرار».

فيما قالت وسائل الإعلام الصينية إن الرئيس الصيني شي جين بينغ بعث بتعازيه للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا.

كما أعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن «صدمته» و«حزنه الشديد» معلنا انه سيجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

من جانبها، قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في بيان «ألمانيا تقف الى جانب البريطانيين»، مضيفة «هذا الاعتداء الإرهابي المفترض سيزيد من تصميمنا على العمل مع أصدقائنا البريطانيين ضد الذين يرتكبون مثل هذه الأفعال غير الإنسانية». يأتي ذلك مع تنديد زعماء أوروبا وحلف الأطلسي.

بدورها نددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها بالعمل الإرهابي الجبان الذي أوقع عددا من الضحايا الأبرياء، مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب والذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته.

وندد الاردن بـ «التفجير الإرهابي البشع». وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام محمد المومني في بيان «إن الاردن يدين التفجير الإرهابي البشع الذي وقع في مدينة مانشستر الليلة الماضية».

وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، فيما اتفقت الأحزب السياسية في بريطانيا على تعليق الحملات الانتخابية حتى إشعار آخر في أعقاب انفجار مانشستر.

image 0

الشرطة البريطانية تطوق محيط قاعة مانشستر أرينا (إ ب أ)

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1591797
    Users Today : 1781
    This Month : 40887
    This Year : 210634
    Total Users : 1591797
    Views Today : 27079
    Total views : 27329061
    Who's Online : 46