رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

مواجهات مباشرة حاسمة في الجولة المقبلة توضح بشكل كبير هوية المرافق للوحدة لدوري الأولى

خماسي الشرقية في رحلة النجاة من الهبوط

+ = -

صحيفة اليوم – الدمام

تدخل أندية المنطقة الشرقية الخمسة: الاتفاق، الفتح، الباطن، القادسية والخليج اعتبارا من الجولة المقبلة لدوري جميل منعطفا حاسما قد يحدد وبشكل قاطع هوية الفريق الثاني الذي سيرافق الوحدة لدوري الدرجة الاولي الموسم المقبل، وذلك بعد ان تأكد هبوط فرسان مكة من الجولة الماضية عقب الخسارة من الفتح وفوز الباطن على النصر.

وبنظرة متأنية على موقف ترتيب الفرق قبل انطلاقة الجولة الــ 25 من المنافسة، وقبل جولة واحدة من الختام، نجد ان الاتفاق يعتبر صاحب الافضلية في ضمان البقاء ضمن منظومة اندية دوري جميل، حيث يمتلك فارس الدهناء 26 نقطة، جعلتهم يحتلون المركز الثامن بالتساوي مع الفيصلي وبفارق الاهداف عنه، لذلك يعتبر ابناء الاتفاق مباراة الفريق المقبلة امام القادسية عشية السبت المقبل مفصلية ومهمة لضمان البقاء والابتعاد عن الحسابات، اما في حالة الخسارة او التعادل سينتظر الاتفاقيون الى الجولة الاخيرة لتحديد مصيرهم.

حسابات القادسية تختلف كثيرا عن الاتفاق خصمهم في الجولة المقبلة؛ ذلك كون القدساويون يحتلون المركز الثاني عشر في سلم الترتيب بــ 24 نقطة وبفارق نقطتين عن الخليج صاحب المركز قبل الاخير، لذلك يعتبر فوز القادسية في مباراته امام الاتفاق مهما للابتعاد عن الحسابات المعقدة نوعا ما.

ثاني اندية الشرقية الذي يعتبر وضعه افضل من البقية باستثناء الاتفاق هو الفتح صاحب المركز العاشر برصيد 25 نقطة، والذي يسعى للفوز في مباراته المقبلة على الخليج لضمان البقاء بنسبة كبيرة، خاصة وان النموذجي قدم مستويات متميزة في الجولات الماضية كان آخرها الفوز على الوحدة في مكة المكرمة، لذلك فوزه على الخليج في مباراة السبت يعتبر مهما وحاسما.

وكما يبدو الفوز للفتح مطلبا هاما يعتبر اكثر اهمية بالنسبة للخليج صاحب اكثر المواقف حرجا بين الاندية الخمسة؛ لأن ابناء الدانة يحتلون المركز الثالث عشر قبل الاخير برصيد 22 نقطة وقد يكون فوزهم على الفتح في المباراة المقبلة غير كاف لتفادى الهروب من شبح الهبوط او اللعب في الملحق، خاصة مع تبقي مواجهة اخيرة لكل الفرق لذلك يبدو الخليج وبالحسابات البسيطة المرشح الابرز لمشاركة الوحدة شرف اللعب في دوري الدرجة الاولي الموسم المقبل.

آخر فرق المنطقة الشرقية الخمسة هو فريق الباطن الذي يحتل المركز الــ 11 برصيد 25 نقطة ويخوض مباراته في الجولة المقبلة امام فريق التعاون وفوزه فيها كما الفتح يبعده عن الحسابات المعقدة واي نتيجة غير ذلك قد تجعله يجد نفسه منافسا بقوة لحجز تذكرة الهبوط الى دوري الدرجة الاولى.

ختاما بقي ان نذكر ان الجولة المقبلة ستشهد صدامات شرقاوية عنيفة الاول بين القادسية والاتفاق بالراكة، والثاني يجمع الخليج بالفتح في القطيف بينما يحل الباطن ضيفا على التعاون في بريدة وكل هذه المواجهات ستقام عشية السبت المقبل.

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1592486
    Users Today : 683
    This Month : 41576
    This Year : 211323
    Total Users : 1592486
    Views Today : 3958
    Total views : 27333148
    Who's Online : 48