رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

لحل مشكلة امتلاء لهاتف

افضل تطبيق لتنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة واخلاء مساحة الهاتف

+ = -

المصدر : واتس العالم
من الطبيعى جداً تراكم مجموعة كبيرة من الملفات الزائدة الناتجة عن تصفح المواقع وتحميل الملفات من النت وحفظ بعض الصور والفيديو والملفات المستلمة على تطبيقات الدردشة والشات  فى ذاكرة الهواتف والأجهزة بصفة عامة وأجهزة وهواتف أندرويد بصفة خاصة بعد فترة طويلة من الاستخدام، وهنا تبدأ ظهور بعض المشاكل التى يعنى منها المستخدمين وتختلف من هاتف لهاتف أخر على حسب المواصفات والإمكانيات . فمثلاً، إذا كان الهاتف بذاكرة كبيرة تصل إلى 64 جيجا بايت مع رام على الأقل بحجم 4 جيجا بايت فمن الصعب أن يواجه المستخدم بعض المشاكل الناتجة عن تراكم الملفات الزائدة فى ذاكرة الهاتف مثل امتلاء الذاكرة الداخلية للاندرويد و بطئ الاندرويد إلى غير ذلك، أما فى حالة إذا كان الهاتف بمواصفات متوسطة أو ضعيفة فمن المؤكد أن المستخدم سوف يواجه الكثير من المشاكل بعد فترة من الأستخدام بسبب تراكم الملفات الزائدة والغير مهمة ( الملفات المؤقتة) .

لهذا السبب، قررت أن أشارك معكم فى هذا المقال بعض الأمور التى يمكن القيام بها الأن لتنظيف هاتفك تماماً من جميع الملفات الزائدة والمؤقتة وتجاوز الكثير من المشاكل وتسريع الهاتف وإخلاء مساحة كبيرة بذاكرة الهاتف لتثبيت مزيد من التطبيقات التى تحتاج إليها، والرائع فى هذا الشرح هو أنه لا يتوجب أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت ويحتاج فقط إلى تطبيق متصفح ومدير للملفات للقيام ببعض المهام التى تساعدنا فى تنظيف الهاتف، إليكم الخطوات .

:: تطبيق Files Go

 بفضل المميزات التى يقدمها هذا التطبيق الرائع حقاً بالإضافة إلى أنه متوفر بشكل مجانى تماماً مع واجهة خالية ونظيفة تماماً من الإعلانات المزعجة قمنا بتسليط الضوء عليه فى أكثر من مقال سابق بسبب هذه المميزات الغير متوفرة فى التطبيقات الأخرى من نفس الفئة . مع العلم، هذا التطبيق يقدم أثنين من المهام وهى تنظيف الهاتف من الملفات والتطبيقات إلى غير ذلك بجانب أنه يساعد المستخدمين فى تصفح وإدارة الملفات المخزنة بالذاكرة الداخلية والخارجية، ويمكن أستخدام هذا التطبيق والاستفادة من المميزات أدناه .

شاهد ايضا:

 

1 : تنظيف الصور الغير مهمة 

من واجهة التطبيق يمكن حذف مجموعة من الصور الغير مهمة وتنظيف الهاتف تماماً واخلاء مساحة فى الذاكرة بواسطة هذا التطبيق المجانى عبر النقر على خيار ” وسائط وصور مضحكة بدقة منخفضة ” ثم النقر على ” حذف ” .

2 : حذف الملفات المكررة للاندرويد

من بين أكثر الأسئلة والإستفسارات التى تخص هواتف وأجهزة أندرويد تكون حول طريقة حذف الملفات المكررة، ومع تطبيق Files Go يمكنك بسهولة ومع عدد قليل جداً من النقرات من حذف هذا النوع الغير مهم من الملفات وتنظيف الذاكرة تماماً .

3 : البحث عن التطبيقات غير مستخدمة بالهاتف 

بعد فترة من أستخدام الهاتف سيكون لدينا مجموعة كبيرة من التطبيقات المثبتة على الهاتف بكل تأكيد، بعض هذه التطبيقات نحتاج إليها بشكل يومى والبعض الأخر ربما لا نحتاج إليه ولا نستخدمه فى الأساس وتأخذ جزء من ذاكرة الهاتف فقط، ولكن بسبب كثرة التطبيقات المثبتة على الهاتف ربما لا نلاحظ أن هناك تطبيقات لا نحتاج إليها وغير مستخدم، ومع تطبيق Files Go يمكنك التعرف على هذه التطبيقات وحذفها الأن .

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

غيم تمطر بالفرح بمنزل الأستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني

الزيارات :
مع هطول الامطار وتباشير الفرح فقد رزق الاستاذ احمد بن عيد بن حزمي الشمراني بمولودته التي احب ان يطلق عليها اسم ...

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1629214
    Users Today : 2510
    This Month : 30781
    This Year : 248051
    Total Users : 1629214
    Views Today : 19761
    Total views : 27898328
    Who's Online : 38