رئيس التحرير : علي بن صالح الشمراني
صحيفة شمران الإخبارية

نيفيز يقود الهلال لضرب الشعلة بدوري جميل

+ = -

رفع الهلال رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم للمرتبة الثالثة

تمكن الهلال من تحقيق فوزاً ثميناً وصعباً أمام ضيفه الشعلة بهدفين مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ، ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم .

وسجل هدفي الهلال في المباراة ، سالم الدوسري وتياجو نيفيز في الدقيقتين 13 و86 ، بينما سجل هدف الشعلة يونس عليوي العنزي في الدقيقة 30 .

وعلى ضوء نتيجة اللقاء ، رفع الهلال رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم للمرتبة الثالثة على سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين ، بينما توقف رصيد الشعلة عند تسع نقاط في المركز قبل الأخير .

الشوط الأول :

بدأ الهلال اللقاء بشكل سريع وقوي بحثاً عن تسجيل هدفاً مبكراً يسهل المأمورية على اللاعبين فيما تبقى من اللقاء ، وكاد يحدث ذلك في عدد من الهجمات الخطيرة ولكن الدفاع والحارس الشعلاوي كانوا حاضرين وأبعدوا الخطورة ببسالة .

وفي الدقيقة الثامنة توغل سالم الدوسري بمهارة داخل منطقة الجزاء الشعلاوية وسدد كرة قوية ولكنها لم تكن مركزه وعلت المرمى ، ليضيع هدف أول على الفريق الهلالي .

وتمكن الهلال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق سالم الدوسري بعدما سأستلم كرة من محمد الشلهوب وأنطلق وسدد كرة قوية رائعة بيسراه سكنت المقص الأيسر لحارس الشعلة محمد الواكد .

وتواصل الضغط الهلالي بعد ذلك على مرمى الخصم ، وحاول نيفيز تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 18 بعدما أنطلق بشكل مميز وسدد كرة قوية ولكنهغا علت المرمى بقليل .

واستمر سالم الدوسري في امتاع الحضورة بمهاراته وتوغلاته الرائعة في منطقة الجزاء الشعلاوية ، وكاد يسجل هدف ثاني في الدقيقة 28 ولكن تسديدته لم تكن متقنة على مرمى الواكد .

وعكس مجريات اللقاء ، تمكن الشعلة من تسجيل هدف التعادل الأول في شباك السديري في الدقيقة 30 عبر يونس عليوي بعد عرضية من لاعب الشعلة ولكن الحارس الهلالي أخرجها بشكل غريب لتعود إلى العليوي الخالي من الرقابة ويضعها برأسه بسهولة في الشباك .

وعقب ذلك ، سيطر الفريقين على الكرة بالتساوي فيما بينهما ، وظهر الخطورة بشكل قليل نسبياً على كلا المرميين .

وفي الدقيقة 38 ، قام اللاعب نيفيز بلعب تمريرة بينية ساحرة إلى ياسر الشهراني الذي قام بدوره بعمل عرضية إلى ناصر الشمراني ولكن الزلزال سدد الكرة بشكل غريب خارج المرمى .

ورغم التواجد الهجومي من قبل الهلاليين في الدقائق المتبقية من الشوط الأول ، ولكن الـ45 دقيقة الأولى أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

الشوط الثاني :

كانت البداية قوية من قبل الفريقين بحثاً عن هدف التقدم الثاني ، وتبادل الهلال والشعلة الهجمات في الدقائق العشر الأولى ، ولكن جميع الكرات ذهبت خارج المرمى .

وفي الدقيقة 60 ، قام مدرب الشعلة بإجراء أول تبديلاته بإستبدال محمد السفرى و الزج باللاعب ماجد المحمد .

ورغم التواجد الهجومي من قبل الفريقين ، ولكن النتيجة لم تتغير بسبب الدفاع المنظم من قبل الفريقين وكذلك يقظة الحارسين .

وأجرى المدرب ريجي تبديله الأول بإخراج محمد الشلهوب وادخال اليوناني الأصل الأسترالي الجنسية جورجيوس ساماراس في الدقيقة 62 .

وكاد عبد الله الزوري يسجل هدف التقدم الثاني للهلال في الدقيقة 65 ، عندما سدد كرة قوية ولكنها مرت بمحاذاة القائم .

وتواصل الضغط الهجومي من قبل نجوم الهلال نيفيز والشمراني وساماراس على مرمى الواكد ، ولكن الدفاع الشعلاوي كان في الموعد وتصدى لكل المحاولات ببسالة وأبعد الخطورة عن مرماه .

وفي الدقيقة 71 ، مرر الشمراني كرة رائعة إلى سالم الدوسري الذي حاول مراوغة الحارس ، ولكنه الواكد كان متيقظاً وأمسك الكرة ، ليضيع هدف ثاني على الزعيم .

وحاول ساماراس إضافة الهدف الثاني بهجمتين رائعتين ، في الدقيقتين 74 و77 ، ولكن تسديدته في المرتين مرت بجوار القائم وفوق العارضة بقليل ، ليظل التعادل الإيجابي بهدف لمثله قائماً بين الهلال والشعلة .

وفي الدقيقة 83 ، أجرى ريجي تبديل بإخراج اللاعب سالم الدوسري والزج باللاعب خالد كعبي .

ومع تواصل الهجمات الهلالية ، تمكن نيفيز من تسجيل هدف الفوز للفريق الهلالي في الدقيقة 87 من تسديدة قوية خادعة من ضربة حرة غير مباشرة لعبها دون أن تلمس أحداً لتتهادي إلى الشباك أمام أنظار الواكد .

ورغم التواجد بشكل مكثف من قبل لاعبي الهلال على مرمى الشعلة في الدقائق الأخيرة ، ولكن المباراة أنتهت بفوز الزعيم بهدفين مقابل هدف أمام الشعلة .

الوسم


أترك تعليق

Blue Captcha Image
Refresh

*

تابعنا على تويتر
مواليد شمران المزيد

سعيد يضيء منزل الاستاذ / أحمد بن سعيد بن مسفر آل مقبول الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ / أحمد بن سعيد بن ال مقبول الشمراني ( ال حارثية شمران) هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن ...

المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني يرزق بمولوده جديدة

الزيارات :
رزق المهندس محمدبن عايض بن محمد بن غرم الله الشمراني ” ال حارثية شمران” بمولوده جديد اتفق هو وحرمه على تسميتها دانه ...

محمد يضيء منزل الأستاذ/مصلح بن محمد بن احمد الشمراني

الزيارات :
رزق الاستاذ مصلح بن محمد بن احمد(التليبي )الشمراني بمولود اطلق عليه اسم محمد مسمى على جده محمد بن احمد صحيفة شمران ...

الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني يرزق بمولود

الزيارات :
رزق الاستاذ مسفر بن سعيد ال حمدان الشمراني هذا اليوم بمولود جعله الله من مواليد السعادة ومن حفظة كتابه الكريم ...

تركي يضيء منزل الاستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني

الزيارات :
رزق في الأيام القليلة الماضية الأستاذ / فهد بن عبدالله بن بريك الشمراني ( شمران تباله) بمولود اطلق عليه اسم ( تركي ...
انفوجرافيك المزيد
  • الزوار

    1591453
    Users Today : 1437
    This Month : 40543
    This Year : 210290
    Total Users : 1591453
    Views Today : 19262
    Total views : 27321243
    Who's Online : 35